تاريخ وفاة الشهيد احمد المنسي بطل مسلسل الاختيار
تاريخ وفاة الشهيد احمد المنسي بطل مسلسل الاختيار

تاريخ وفاة الشهيد احمد المنسي بطل مسلسل الاختيار

دوريات
nour ahmed22 مايو 2020

تاريخ وفاة الشهيد احمد المنسي بطل مسلسل الاختيار وهو قائد كتيبة 103، التي استشهد مع عدد من أعضاء الكتيبة في كمين في “مربع برث” في مصر بمدينة رفح  يوم 7 يوليو  2017، أثناء مواجهتهما لهجوم إرهابي على عناصر من القوات المسلحة في سيناء، عرضوا حياتهم ثمنًا للدفاع عن الوطن من أجل اقتلاع جذور الإرهاب من الأراضي المصرية، لقد ضحوا بدمائهم حتى آخر قطرة.

وفي عام 1977 م ولد الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية.، حيث انضم إلى الأكاديمية العسكرية وتخرج من الدفعة 92 من السفن الحربية، وبعد التخرج، عمل الشهيد البطل كضابط في وحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة في الوحدة 999 وحدة العمليات الخاصة في الصاعقة في القوات المسلحة.

وانضم الشهيد البطل إلى الدورة الأولى للقوات الاستكشافية المعروفة باسم “SEAL” في عام 2001، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006، كما حصل الشهيد على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من دورة هيئة الأركان عام 2013 من كلية القادة والأركان، وتولى قيادة لواء الصاعقة “103” خلفاً للعقيد الشهيد رامي حسنين، الذي استشهد في أكتوبر 2016.

تاريخ وفاة الشهيد احمد المنسي بطل مسلسل الاختيار

وكان الشهيد معروفًا بكفاءته وانضباطه العسكري وحسن أخلاقه من الجميع، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء، حيث  استشهد البطل أحمد منسي نتيجة إصابته برصاصة وهو على سطح المبنى المحاصر من قبل الإرهابيين وكان الشهيد يطلق النار على الارهابيين من سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وبقية زملائه في ساحة بيرث في مدينة رفح المصرية في 7 يوليو 2017، وعرضوا على أرواحهم ثمنًا للدفاع عن الوطن.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page