استخدام ملفات تعريف الارتباط

Rayan

استخدام ملفات تعريف الارتباط هذا الموقع يستخدم الكوكيز من خلال استخدام الموقع الإلكتروني والموافقة على هذه السياسة، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لشروط هذه السياسة.

حول ملفات تعريف الارتباط:

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات ، غالبًا ما تتضمن معرّفات فريدة ، يتم إرسالها بواسطة خوادم الويب إلى متصفحات الويب ، والتي قد يتم إرسالها مرة أخرى إلى الخادم في كل مرة يطلب فيها المتصفح صفحة من الخادم، يمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط بواسطة خوادم الويب لتحديد المستخدمين وتتبعهم أثناء تنقلهم في صفحات مختلفة على موقع الويب ، ولتحديد المستخدمين الذين يعودون إلى موقع الويب، قد تكون ملفات تعريف الارتباط إما ملفات تعريف ارتباط “مستمرة” أو ملفات تعريف الارتباط “جلسة”.

يتكون ملف تعريف الارتباط الدائم من ملف نصي يرسله خادم الويب إلى متصفح ويب ، والذي سيتم تخزينه بواسطة المتصفح وسيظل صالحًا حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد له (ما لم يتم حذفه من قبل المستخدم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية). من ناحية أخرى ، تنتهي صلاحية ملف تعريف ارتباط الجلسة في نهاية جلسة المستخدم ، عندما يكون متصفح الويب مغلقًا.

ملفات تعريف الارتباط على الموقع

نستخدم ملفات تعريف الارتباط للجلسات وملفات تعريف الارتباط الدائمة على موقع الويب.

كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط

لا تحتوي ملفات تعريف الارتباط على أي معلومات تحدد هويتك الشخصية ، ولكن قد يتم ربط المعلومات الشخصية التي نخزنها عنك ، من خلالنا ، بالمعلومات المخزنة في ملفات تعريف الارتباط والتي تم الحصول عليها، تشتمل ملفات تعريف الارتباط المستخدمة على موقع الويب على ملفات تعريف الارتباط الضرورية تمامًا للوصول والتنقل وملفات تعريف الارتباط التي تتعقب الاستخدام (ملفات تعريف الارتباط للأداء) وتذكر اختياراتك (ملفات تعريف الارتباط الوظيفية) وملفات تعريف الارتباط التي توفر لك محتوى أو إعلانات مستهدفة، قد نستخدم المعلومات التي نحصل عليها من استخدامك لملفات تعريف الارتباط للأغراض التالية: للتعرف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند زيارة الموقع لتتبعك أثناء تنقلك في موقع الويب ، ولتمكين استخدام أي من مرافق التجارة الإلكترونية لتحسين قابلية استخدام الموقع لتحليل استخدام الموقع في إدارة الموقع لتخصيص موقع الويب لك ، بما في ذلك استهداف الإعلانات التي قد تهمك بشكل خاص.

ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث عند استخدامك لموقع الويب ، يمكنك أيضًا إرسال ملفات تعريف ارتباط تابعة لجهات خارجية، قد يرسل لك المعلنون ومقدمو الخدمة لدينا ملفات تعريف الارتباط، قد يستخدمون المعلومات التي يحصلون عليها من استخدامك لملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم: لتتبع متصفحك عبر مواقع ويب متعددة لإنشاء ملف تعريف لتصفح الويب الخاص بك لاستهداف الإعلانات التي قد تكون ذات أهمية خاصة بالنسبة لك، بالإضافة إلى المعلومات ، نقدمها في سياسة ملفات تعريف الارتباط هذه.

حظر ملفات تعريف الارتباط

معظم المتصفحات تسمح لك لرفض قبول ملفات تعريف الارتباط، فمثلا: في Internet Explorer ، يمكنك رفض كافة ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق “أدوات” و “خيارات إنترنت” و “الخصوصية” وتحديد “حظر كافة ملفات تعريف الارتباط” باستخدام محدد الانزلاق ؛ في Firefox ، يمكنك حظر جميع ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق “أدوات” و “خيارات” وإلغاء تحديد “قبول ملفات تعريف الارتباط من المواقع” في مربع “الخصوصية”.

في Google Chrome ، يمكنك ضبط أذونات ملفات تعريف الارتباط بالنقر على “خيارات” ، و”تحت غطاء المحرك”، وإعدادات المحتوى في قسم “الخصوصية”، انقر فوق علامة التبويب ملفات تعريف الارتباط في إعدادات المحتوى.

في Safari ، يمكنك حظر ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق “تفضيلات” ، وتحديد علامة التبويب “الخصوصية” و”Block cookies”، ومع ذلك ، فإن حظر جميع ملفات تعريف الارتباط سيكون له تأثير سلبي على سهولة استخدام العديد من مواقع الويب، إذا قمت بحظر ملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة على موقع الويب (تسجيل الدخول ، الوصول إلى المحتوى ، استخدام وظائف البحث).

حذف ملفات تعريف الارتباط

يمكنك أيضًا حذف ملفات تعريف الارتباط المخزنة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: في Internet Explorer، يجب عليك حذف ملفات تعريف الارتباط يدويًا؛ في Firefox ، يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط بواسطة ، أولاً التأكد من حذف ملفات تعريف الارتباط عند “مسح البيانات الخاصة” (يمكن تغيير هذا الإعداد بالنقر فوق “أدوات”، “خيارات” و “إعدادات” في مربع “البيانات الخاصة”) ثم النقر على “مسح البيانات الخاصة” في قائمة “الأدوات”.

في Google Chrome، يمكنك ضبط أذونات ملفات تعريف الارتباط بالنقر على “خيارات”، و”تحت غطاء المحرك”، وإعدادات المحتوى في قسم “الخصوصية”، انقر فوق علامة التبويب ملفات تعريف الارتباط  في إعدادات المحتوى.

في Safari ، يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق “تفضيلات” ، وتحديد علامة التبويب “الخصوصية” و”إزالة جميع بيانات موقع الويب”.

من الواضح أن إجراء ذلك قد يكون له تأثير سلبي على سهولة استخدام العديد من مواقع الويب.