مطالب الاحتلال على الطاولة الأمريكية لإبرام صفقة مع حماس
مطالب الاحتلال على الطاولة الأمريكية لإبرام صفقة مع حماس

مطالب الاحتلال على الطاولة الأمريكية لإبرام صفقة مع حماس

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan10 أبريل 2024

كشفت قناة عبرية رسمية، مساء الثلاثاء، عن مجموعة من المطالب الإسرائيلية المطروحة على الطاولة الأمريكية لإبرام أي صفقة محتملة مع حماس، أبرزها منحها “الفيتو” على أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين ستطالب حماس بالإفراج عنهم.

ونقلت قناة “كان” الرسمية عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تذكر اسمه قوله إن وكالة المخابرات المركزية اقترحت إطلاق سراح 900 سجين فلسطيني، من بينهم 100 “أسماء ثقيلة”، أي أولئك الذين يقضون أحكاما بالسجن مدى الحياة.

وتابعت: “إسرائيل تطالب بأن يكون لها حق النقض على بعض الإرهابيين”.

وهذا يعني تمكين إسرائيل من رفض الإفراج عن بعض الأسماء التي اقترحتها حماس.

كما تطالب إسرائيل بالتمكن من ترحيل الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم من قطاع غزة والضفة الغربية، بحسب القناة، دون تحديد وجهة محددة.

وحتى الساعة 22,00 بتوقيت جرينتش، لم يعلق أي من الأطراف المعنية على ما نقلته القناة بشأن المطلبين الإسرائيليين.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9400 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، وتقدر أن هناك نحو 134 أسيراً إسرائيلياً في غزة، فيما أعلنت حماس أن 70 منهم استشهدوا في غارات إسرائيلية عشوائية.

وذكرت القناة أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش سيطلب من الإدارة الأمريكية (التي طرحت الاقتراح) الإعلان عن أنه في نهاية الهدنة التي استمرت ستة أسابيع، سيُسمح لإسرائيل باستئناف الحرب ضد حماس، بما في ذلك في رفح.

وبحسب القناة، “من المتوقع أيضًا أن يطلب سموتريتش من واشنطن الإعلان عن عدم السماح لسكان غزة بالعبور بحرية من جنوب القطاع إلى شماله خلال أسابيع الهدنة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.