أي فريق فاز بأول مباراة في الدوري الاميركي للمحترفين عام 1946؟
أي فريق فاز بأول مباراة في الدوري الاميركي للمحترفين عام 1946؟

أي فريق فاز بأول مباراة في الدوري الاميركي للمحترفين عام 1946؟

Rayan
رياضة
Rayan29 سبتمبر 2023

أي فريق فاز بأول مباراة في الدوري الاميركي للمحترفين عام 1946؟. في الأول من نوفمبر عام 1946، فاز فريق نيويورك نيكربوكرز على فريق تورونتو هاسكي في أول مباراة بالدوري الأمريكي للمحترفين. وذلك بنتيجة 68-66. ويقود فريق نيكربوكرز الحارس ليو جوتليب، الذي سجل 14 نقطة في المباراة التي أقيمت أمام 7090 مشجعًا في مابل ليف جاردنز في تورونتو.

على الرغم من خسارتهم أمام نيكربوكرز (المعروف الآن باسم نيكس)، كان لدى كلاب الهاسكي أعلى الهدافين في اللعبة: الرجال الكبار إد سادوفسكي (18 نقطة) وجورج نورستراند (16 نقطة). كان الأخير مركزًا لحملة تسويقية لجذب المشجعين إلى اللعبة – عرض إعلان في إحدى الصحف الدخول المجاني لأي مشجع يقف أطول من نورستراند الذي يبلغ طوله 6 أقدام و 8 أقدام. اشترى المشجعون الأكثر تحديًا رأسيًا تذاكر تتراوح أسعارها من 75 سنتًا إلى 2.50 دولارًا.

في عام 1946، كان الدوري الأميركي للمحترفين (الرابطة الوطنية لكرة السلة) يعرف باسم BAA (رابطة كرة السلة الأمريكية). أصبح الدوري الاميركي للمحترفين في عام 1949 بعد اندماجه مع NBL (الدوري الوطني لكرة السلة).

في عام 1946، كان الدوري يتكون من 11 فريقًا ، اثنان منهم فقط – بوسطن سلتكس ونيويورك نيكس – لا يزالان في نفس الموقع اليوم. كان فريق الهاسكي هو الفريق الكندي الوحيد في الدوري الذي كان جميع لاعبيه من البيض. أول لاعب أسود في الدوري كان إيرل لويد، الذي ظهر لأول مرة في 31 أكتوبر 1950.

أنهى فريق Knickerbockers الموسم الثالث في القسم الشرقي برصيد 32-27. أنهى فريق الهاسكي 22-38. وهو الأخير في القسم الشرقي. فاز فريق فيلادلفيا ووريورز بلقب الدوري.

أي فريق فاز بأول مباراة في الدوري الاميركي للمحترفين عام 1946؟

عقد اتحاد كرة السلة الأمريكي، وهو المنظمة التي أصبحت تعرف فيما بعد باسم الدوري الاميركي للمحترفين، أول مباراة له في الأول من نوفمبر عام 1946 في تورونتو. تميزت اللعبة بمباراة بين فريق نيويورك نيكربوكرز، الذي لا يزال نشطًا في الدوري الاميركي للمحترفين اليوم، وفريق تورونتو هاسكي البائد الآن.

واجه فريق نيكس وهاسكي الساعة 8:30 مساءً ليلة الجمعة وبيعت التذاكر مقابل أقل من 75 سنتًا لكل منهما. أقيمت المباراة في Maple Leaf Gardens في تورونتو أمام 7090 مشجعًا. وفاز نيكس بالمباراة بنتيجة 68-66. وكان ليو جوتليب هداف نيويورك برصيد 14 نقطة. سجل مركز كلاب الهاسكي إد سادوفسكي أعلى مستوى في المباراة 18 نقطة في محاولة خاسرة.

في نهاية موسم 1946–47، أصبح فريق فيلادلفيا ووريورز أول بطل للدوري الناشئ. حصل كل لاعب من لاعبي Warriors على مكافأة تبلغ حوالي 2000 دولار للفوز باللقب. اندمجت BAA مع منافستها، الرابطة الوطنية لكرة السلة، وغيرت اسمها إلى الرابطة الوطنية لكرة السلة، أو الدوري الاميركي للمحترفين. يعتبر الدوري الاميركي للمحترفين تاريخ BAA جزءًا من سجلاته الخاصة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.