متى يبدا الدوري السعودي 2024
متى يبدا الدوري السعودي 2024

متى يبدا الدوري السعودي 2024

Rayan
رياضة
Rayan2 يوليو 2023

سيكون الدوري السعودي 2023-24 هو الموسم 48 من دوري المحترفين السعودي. حصد الاتحاد لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى منذ عام 2009. وفي الوقت نفسه، سينتهي الموسم الأول لكريستيانو رونالدو في المملكة العربية السعودية بدون أي بطولة، حيث حل فريقه النصر في المركز الثاني.

وتتطلع رابطة الدوري للمحترفين (SPL) إلى تأمين صفقات بث دولية مع IMG قبل حملة 2023-24، وفقًا لصحيفة أتليتيك. ويريد السعوديون الاستفادة من شعبيتهم المتزايدة في الفضاء الأوروبي من خلال ضمان إتاحة كرة القدم الخاصة بهم للجماهير في جميع أنحاء العالم كجزء من استراتيجية نموهم.

IMG هي شريك الإنتاج الدولي لـ Premier League. وهم ينتجون ويوزعون جميع مباريات الموسم البالغ عددها 380 مباراة على المذيعين وأصحاب الحقوق في جميع أنحاء العالم. وهي ضرورية لنجاح الدوري الإنجليزي الممتاز في جميع أنحاء العالم. وتتطلع SPL الآن لتأمين صفقة لجذب المزيد من المشاهدين إلى كرة القدم السعودية.

متى يبدأ الدوري 2024

أصدرت SPL تعليمات إلى IMG لتأمين صفقات بث دولية على مدى العامين المقبلين. ويتماشى توقيت ارتباطهم مع خطط لجذب العديد من اللاعبين البارزين في أوروبا إلى الشرق الأوسط. عمل الطرفان معًا في وقت سابق من هذا العام بعد أن أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب رفيع المستوى يتوجه إلى المملكة العربية السعودية عندما انضم إلى النصر من مانشستر يونايتد في يناير.

وقع اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا عقدًا لمدة عامين ونصف مع أبطال 2019 السعوديين بقيمة حوالي 177 مليون جنيه إسترليني سنويًا. فتحت حركته المذهلة الباب على مصراعيه لمزيد من اللاعبين للتخلي عن أوروبا من أجل الشرق الأوسط.  وانضم كريم بنزيمة ونجولو كانتي وروبن نيفيز وكاليدو كوليبالي بالفعل إلى النجم البرتغالي في المملكة العربية السعودية هذا الصيف.

وانضم بنزيمة وكانتي إلى الاتحاد بطل الدوري الممتاز الموسم الماضي حيث سيتولى تدريبهما مدرب ولفرهامبتون واندرارز السابق وتوتنهام هوتسبير نونو إسبيريتو سانتو. كما انضم نيفيز وكوليبالي إلى الهلال الذي لا يزال يبحث عن المزيد من الصفقات رفيعة المستوى. كانوا مهتمين بـ ليونيل ميسي. لكن نجم باريس سان جيرمان السابق اختار الانضمام إلى نادي إنتر ميامي لكرة القدم بدلاً من ذلك.

يشار إلى أن مهاجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا هو أحدث هدف عالي القيمة مرتبط بانتقال الأموال الضخمة إلى المملكة العربية السعودية هذا الصيف. ومع ذلك، يقال إن الفائز بالثلاثية يريد البقاء في أوروبا وسط اهتمام من برشلونة وباريس سان جيرمان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.