تعرف على مواليد سناء عبد الرحمن زوجة جلال كامل
تعرف على مواليد سناء عبد الرحمن زوجة جلال كامل

تعرف على مواليد سناء عبد الرحمن زوجة جلال كامل

2020-08-19T01:39:29+03:00
2020-08-19T01:44:14+03:00
بانوراما
Ahmed Ali19 أغسطس 2020

مواليد سناء عبد الرحمن زوجة جلال كامل حيث ولدت بتاريخ 26 أغسطس 1958 في مدينة الناصرية ونشأت في حي الشيوخ، والدها هو “الشاعر عبد الرحمن رضا” وعمها “الشاعر جعفر الخياط”، كانت بدايتها بالمشاركة في الأنشطة المدرسية، حتى تخرجت من المدرسة الإعدادية، ودخلت الجامعة لدراسة الزراعة في السليمانية، ثم انتقلت إلى أكاديمية الفنون الجميلة، حيث بدأت الاحتراف الفني عملها الأول على التلفزيون.

سناء عبد الرحمن
معلومات شخصية
اسم الولادة سناء عبد الرحمن رضا
الميلاد 26 أغسطس 1958 (العمر 61 سنة)
الناصرية،ذي قار
الجنسية 23px Flag of Iraq.svg - غزة تايم - Gaza Time العراق
أسماء أخرى كمرة الشاشة والسينما العراقية
الزوج جلال كامل
أبناء الحسن
الحياة العملية
الأدوار المهمة كمرة النسر وعيون المدينة
المهنة ممثلة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1979 – حتى الآن

تدور أحداث مسلسل (الخياط) حول التمييز العنصري، حيث لعبت فيه دور الزنجية المصبوغة بالسواد، وكانت مع الفنان حسن حسني، وفي المسرح شاركت في مسرحية “مقامات الورد” مع الفنان ابراهيم جلال، كما شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التي أثرت التلفزيون العراقي بأعمالها التي تراوحت بين الكوميديا ​​والدراما كان من أهمها النسر وعيون المدينة بشخصية “كمرة” الفتاة العمياء في بداية مسيرتها الفنية في ثمانينيات القرن العشرين.

من هي سناء عبد الرحمن ويكيبيديا؟

وفي وقت سابق، قالت سناء عبد الرحمن “بالتأكيد كنت فتاة عادية في حي الشيوخ ولكن أحلامي لم تكن بنفس مستوى أحلام فتيات المنطقة، كنت متميزة جدًا بين زميلاتي في المدرسة في المجالات التي تتطلب الحضور و الجرأة، مثل الخطابة والشعر والأنشطة الفنية”، مضيفة “كنت أمتلك رصيدًا من الموهبة بالإضافة إلى الطموح والرغبة في تحقيق شيء مختلف، نزحت إلى بغداد لدراسة الأمر المختلف  واخترت الفنون (المسرح) لأنطلق منها إلى سماء الفن”.

وأضافت، ظاهرة تنفرد بها الفنان العراقي، حيث لا يصبح نجماً من دور معين أو عمل معين، بل يصبح وجهاً معروفاً لبعض الوقت، بسبب تراكم الأعمال الفنية المعروضة عليه، لذلك تتحقق النجومية بالنسبة له بسهولة، وقد تختفي جميع أعماله فجأة ويختفي نجمه، بالنسبة لي، تحققت نجومي من خلال سيل حقيقي من الأعمال التي تم عرضها على التوالي في بداية ظهوري على الشاشة”.

وتابعت، عرفني الناس مثلًا في مسلسل (فتاة في العشرين) الذي جسدت فيه الدور الرئيسي، وكان لفتاة جديدة في الدراما العراقية بجرأتها وطموحها وكفاحها لتحقيق أحلامها في العمل والحياة، تلك الفتاة كسرت صورة الفتاة الخاضعة الحالمة بانتظار زوجها فظلت صورتي في العقول لكن الدور الذي رافقني وعزز شهرتي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.