حقيقة خبر وفاة حسن العلوي في العراق
حقيقة خبر وفاة حسن العلوي في العراق

حقيقة خبر وفاة حسن العلوي في العراق

2020-02-25T13:44:38+03:00
2020-03-25T15:16:51+03:00
بانوراما
nour ahmed25 فبراير 2020

تناقلت وسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا خبر وفاة حسن العلوي في ظروف غامضة بالعراق خلال الساعات القليلة الماضية، في حين لم يصدر أي تعقيب رسمي يؤكد الخبر.

وفي وقت لاحق، نفى الكاتب حسن العلوي في تصريح صحفي ما ذكرته بعض وسائل الإعلام في العراق، مضيفًا” أن تكون مشهوراً في العراق يجب أن تدفع ضريبة هذه الشهرة ولأنك شجاع وتكتب وتقول رأيك بصراحة فيتمنون لك الموت”.

حقيقة خبر وفاة حسن العلوي في العراق

من جهته، قال مدير مكتب شبكة الإعلام العراقي في بيروت أمين ناصر في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر:” لا صحة لوفاة الكاتب والمفكر السياسي حسن العلوي”.

وفي سياق آخر، قال عبد السلام البكر نجل الرئيس العراقي السابق أحمد حسن البكر، إن السياسي العراقي حسن العلوي لم يكن قريبًا من والده.

جاءت كلمات البكر في رسالة صوتية أرسلها إلى قناة العربية، ردًا على ما فعله حسن العلوي في الحلقة الأولى من مسلسل ظهر فيه مع برنامج “الذاكرة السياسية”.

حقيقة خبر وفاة حسن العلوي في العراق

وكتب أحد النشطاء في تغريدة: “خلال متابعتي للذاكرة السياسية مع حسن العلوي على قناة العربية شد انتباهـي للرسالة التي كتبها محمد لوالده الرئيس العراقي الأسبق احمد حسن البكر (غدًا تواجه ربك من يشفع لك؟ صدام حسين أم عزت الدوري؟ عليك ترك السلطة الان قبل ان تكبر اثامك وما تلحك بعدين تدافع عن نفسك)”.

مؤلفاته وكتبه: دماء على نهر الكرخة (نشرته وزارة الاعلام باسم حسن السوداني)، عمر والتشيع نشرت الطبعة الأولى عام 2007، الجواهري ديوان العصر (صدر عن وزارة الثقافة السورية عام 1986)، عمر بن الخطاب رؤية علوية معاصرة (ألفه منذ خمسة سنوات ولم ينشره لحد الآن وقد أوصى أن ينشر بعد وفاته)، الشيعة والدولة القومية في العراق، عبد الكريم قاسم رؤية بعد العشرين. (ألفه عام 1983)، الفتوحات السفيانية (لم ينشر وطالب بنشرة بعد وفاته)، العراق دولة المنظمة السرية، أسوار الطين، المؤسسة السرية لحزب البعث، شيعة العراق وشيعة السلطة.

من هو حسن العلوي ويكيبيديا

حسن نوري سلمان العلوي المفكر الشيعي العراقي، المولود عام 1936 في منطقة الكرادة مريم، يطلق عليه الآن اسم المنطقة الخضراء، وهو نائب سابق من الكتلة الشيعية في البرلمان العراقي.

وُلد في بغداد عام 1936 في كرادة مريم ، الحي العباسي بين المجلس الوطني العراقي والقصر الجمهوري في المنطقة الخضراء، وهو حاليًا ضمن أسرة فقيرة ومتعلمة تمتلك مكتبة ضخمة غنية بالكتب التراثية والفقه القانوني واللغة والتاريخ الذي ينتمي لجده السيد سليمان فقيه الكرادة وإمامه.

تخرج من كلية الآداب في جامعة بغداد وكان أحد أساتذته في الجامعة هو عالم الاجتماع العراقي الشهير علي الوردي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page