“الجمعة الـ 82”.. الغزيون يشاركون في مسيرات العودة

“الجمعة الـ 82”.. الغزيون يشاركون في مسيرات العودة

2019-11-08T09:00:18+02:00
2019-11-08T18:50:30+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi8 نوفمبر 2019

يواصل الفلسطينيون أنشطتهم الشعبية ليوم الجمعة 82 في قطاع غزة، مؤكدين استمرار مسيراتهم التي بدأت في مارس 2018.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات العودة وكسر الحصار على اليوم جمعة “مستمرون” لتأكيدها على “استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار، ورفضها تهديدات العدو المستمرة ضد قطاع غزة.

لقد ذكرت في بيان صحفي وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أنها “ستعمل على نقلها وتمددها الجغرافي، وتطويرها باعتبارها مسار كفاحي مستدام؛ أعاد رسم الأمل أمام الأجيال وجعلت فلسطين حاضرة في الذهن وقريبة من عيون وقلوب الأجيال الصاعدة”.

ورأت الهيئة، أنه من العار على جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي أن تبقي الحصار على مليوني فلسطيني في قطاع غزة، ناهيك عن الخجل من أن القدس وكنيسة القيامة تبقى في أيدي الصهاينة الغزاة.

مطالبة تلك المؤسسات “باعتماد قرارات حاسمة وجريئة لإنهاء الحصار الجائر على غزة أولاً، ووقف جميع أشكال التعاون مع الكيان الصهيوني ، ودعم حق شعبنا في التحرير والعودة”.

وفي الشؤون الفلسطينية الداخلية، شددت على أهمية إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة” للتنظيم والرئاسة والمجلس التشريعي، من حق كل فلسطيني على أساس الشراكة والوفاق، لإفراز قيادة فلسطينية موحدة مع شعبها قادرة على إدارة مرحلة الصراع مع المحتل.

يشار إلى أن السلطة الوطنية العليا دعت إلى مسيرات العودة في 30 مارس 2018، داخل خيام العودة شرق قطاع غزة، للمطالبة بكسر الحصار والعودة إلى البلدات التي يحتلها الاحتلال.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.