متى تغيير الساعة في المانيا حسب التوقيت الشتوي ؟
متى تغيير الساعة في المانيا حسب التوقيت الشتوي ؟

متى تغيير الساعة في المانيا حسب التوقيت الشتوي ؟

Rayan
دوريات
Rayan31 أكتوبر 2021

متى تغيير الساعة في المانيا حسب التوقيت الشتوي ؟ حيث بدأ التوقيت الشتوي بنهاية فصل الصيف في معظم الدول الأوروبية صباح اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، وستتأجل الساعات في ألمانيا في الثالثة صباحًا يوم الأحد إلى الثانية.

بالنسبة للكثير من الناس ، يعني هذا الحصول على ساعة نوم أكثر من اليوم السابق، ويهدف التغيير إلى الاستفادة بشكل أفضل من ضوء النهار في أيام الشتاء الأقصر في نصف الكرة الشمالي.

متى تغيير الساعة في المانيا حسب التوقيت الشتوي ؟

التغيير من الصيف إلى التوقيت الشتوي في ألمانيا لعام 2021 سيحدث يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر، أي يوم الأحد 31 ـكتوبر الساعة 02:00 صباحًا ، حيث سنقوم بتحريك العقارب إلى الخلف ساعة واحدة حتى الساعة 01:00 صباحًا. وهذا يعني، كما اعتاد الكثيرون القول، أننا سننام ساعة أكثر.

وفقًا لقرارات الاتحاد الأوروبي ، يجوز للدول الأعضاء (ولكنها غير ملزمة) تغيير التوقيت وإعادة ضبط الساعات لآخر مرة. إذن ما الذي قررت ألمانيا بشأن إلغاء تغيير الوقت؟

أجرى الاتحاد الأوروبي استفتاء في جميع الدول الأعضاء صوتت فيه الأغلبية لإنهاء تغيير الوقت. تمت الموافقة على إلغاء تغيير الوقت من قبل البرلمان الأوروبي ، معلنا أن آخر مرة سيتم فيها تغيير الساعات ستكون في عام 2021. كما أيد الأطباء وعلماء الأحياء القرار.

قدم العلماء دراسات تثبت أن تغيير التوقيت له تأثير سلبي على جسم الإنسان. وفقًا لقرار البرلمان الأوروبي، قد تقوم دول الاتحاد الأوروبي التي تفضل التوقيت الصيفي بإجراء تغيير الوقت الأخير في يوم الأحد الأخير من شهر مارس 2021.

من ناحية أخرى، يمكن للدول التي ترغب في الحفاظ على التوقيت الشتوي إعادة ضبط الساعات لآخر مرة في أكتوبر من هذا العام. ومع ذلك، هناك شرط واحد: أن تتوصل دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق مع بعضها البعض حتى لا يختلف التوقيت بين دول أوروبا.

قررت بعض البلدان، مثل إيطاليا ، أنها تريد تغيير التوقيت مرتين في السنة. بالنسبة للإيطاليين، النطاق الجغرافي بين البلدان الجنوبية، مثل بولندا أو فنلندا، كبير جدًا بحيث لا يتمكنون من اختيار وقت يناسب الجميع.

بينما لم تتخذ ألمانيا قرارًا نهائيًا بشأن إلغاء تغيير الوقت. ولم يعرف بعد متى ستتخذ الحكومة الألمانية هذا القرار. لكن هناك شيئان مؤكدان: الأول هو أن ألمانيا وبقية دول الاتحاد الأوروبي ستتحول إلى التوقيت الصيفي في يوم الأحد الأخير من هذا الشهر؛ والثاني هو أن جميع البلدان لديها ما يدعوها للقلق هذا العام أكثر من تغيير التوقيت.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */