متى يتغير التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023
متى يتغير التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023

متى يتغير التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023

Rayan
دوريات
Rayan20 مارس 2023

متى يتغير التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023.  في آخر يوم أحد من شهر مارس، ينتهي التوقيت الشتوي. في الليل من 25 إلى 26 مارس 2023، يتم تغيير الساعات مرة أخرى من توقيت وسط أوروبا إلى التوقيت الصيفي.

ويحدث تغيير الوقت في الساعة 2 صباحًا يوم 26 مارس 2023. ثم ينتهي الوقت العادي أو التوقيت الشتوي ويبدأ التوقيت الصيفي. في أوروبا، يتم تطبيق التوقيت الصيفي لأوروبا الوسطى (CEST) أو التوقيت الصيفي (DST) مرة أخرى بدلاً من توقيت وسط أوروبا العادي (CET).

وعند التغيير إلى التوقيت الصيفي، يتم ضبط الساعة للأمام لمدة ساعة واحدة، أي من 2 صباحًا إلى 3 صباحًا. يعتبر تغيير الوقت خبرًا سيئًا لمن يستيقظ متأخرًا، حيث تصبح الليل أقصر بمقدار ساعة واحدة.

كيف أستعد لتغيير التوقيت الشتوي في ألمانيا؟

يوم الاثنين على أبعد تقدير، سنشعر بتغيير الوقت عندما يرن المنبه. بينما يمكن لبعض العمال الرجوع إلى المكتب المنزلي، لا يمكن للجميع البدء في اليوم لاحقًا. يتعين على الكثير منهم الاستيقاظ مبكرًا لأنهم يعملون بلا كلل هذه الأيام لرعاية صحتنا وسلامتنا وإمداداتنا. مشاكل النوم والاستمرار في النوم، والتعب، وعدم الرضا، وأحيانًا فقدان الشهية كلها تأتي نتيجة لذلك.

يمكن أن تستمر هذه لأيام أو حتى أسابيع لأن أجسامنا تحتاج إلى وقت لتعتاد على التغيير. يمكنك مساعدة جسمك على التكيف مع التغيير من خلال التدابير التالية: غيّر نمط نومك يوم الجمعة: إذا كان روتينك اليومي يسمح بذلك، اذهب إلى الفراش في وقت مبكر من ليلة الجمعة وابدأ يوم السبت مبكرًا.

الاستيقاظ مع ضوء النهار:  إحدى طرق الاستيقاظ برفق هي تركها للشمس لإيقاظك. سوف يوقظك ضوء النهار المشرق ببطء بلطف وبشكل طبيعي. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام منبه خفيف، مثل المنبه الضوئي SOLUNA، وهو منبه خفيف مع إضاءة مزاجية متغيرة اللون ومناخ الغرفة، والتي تحاكي شروق الشمس.

لا تأخذ قيلولة في الظهيرة:  هل أنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعيدون شحن بطارياتهم في منتصف النهار بقيلولة قصيرة؟ روتين صحي جدا حقا! لمساعدة جسدك على التعود على تغيير الوقت، لا ينبغي أن تفعل أربعين غمزات في الأسبوع الأول من الصيف. هذا يعني أنك ستنام في وقت مبكر من المساء لأن التعب يبدأ في وقت مبكر.

العشاء أثناء تغيير الوقت:  نميل إلى الشعور بالإرهاق التام على معدة ممتلئة ، ومع ذلك، لا يمكننا النوم جيدًا. الكائن الحي لدينا مشغول جدًا بالهضم بحيث لا توجد لديه فرصة للتوقف والاستعداد للنوم. لذلك، خاصة في الأيام التي تلي تغيير الوقت، من المهم تناول وجبة خفيفة في المساء وتجنب الأطعمة الغنية تمامًا.

تغيير الساعات

كان تغيير الساعة بهدف توفير الطاقة موضوع العديد من المناقشات منذ منتصف القرن الثامن عشر. يعتبر بعض عظماء تاريخنا مثل بنجامين فرانكلين، الأب المؤسس للولايات المتحدة، من مخترعي التوقيت الصيفي. وتغيير الساعة في ألمانيا له ماضي متغير، حيث كان التقديم الأول للتوقيت الصيفي في عام 1916 إجراءً حربياً لتوفير الطاقة.

بعد الحرب العالمية الأولى، عكست ألمانيا التغيير الزمني الذي لا يحظى بشعبية، فقط من أجل إعادة تقديمها خلال الحرب العالمية الثانية في عام 1940. في عام 1949، وافقت كل من ألمانيا الغربية والشرقية على إنهاء التغيير السنوي للساعة.

دفعت أزمة النفط في السبعينيات فرنسا إلى تقديم الصيف. حذت دول أوروبية أخرى حذوها، وذلك أساساً من أجل تبسيط حركة المرور عبر الحدود. لم يكن حتى عام 1980 عندما أعادت ألمانيا الشرقية والغربية تغيير الوقت بمرسوم. منذ ذلك الحين، قمنا بتغيير ساعاتنا مرتين في السنة.

هل التغيير في فصل الشتاء يوفر الطاقة؟

توفير الطاقة هو أمر اليوم، خاصة بسبب انفجار الأسعار في سوق الطاقة. نستخدم المزيد من الطاقة طوال فصل الشتاء. تحتاج الغرف إلى تدفئة ويتم استخدام المزيد من الكهرباء لإضاءة ساعات النهار الأطول والمظلمة. يقال إن التحول من الصيف إلى الشتاء يوفر الطاقة. في الصيف، تكون الأمسيات أفتح لفترة أطول، وبالتالي فإننا نوفر ساعة واحدة من الكهرباء عن طريق تغيير الوقت.

ومع ذلك، نظرًا لأن التوقيت الصيفي يبدأ في الربيع، فنحن بحاجة إلى التدفئة قبل ساعة واحدة خلال الفترة الانتقالية  خاصة في مارس وأبريل وأكتوبر. أظهرت الأبحاث أن تأثير توفير الطاقة ضئيل إن وجد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.