متى يتغير التوقيت الشتوي في اسرائيل 2023
متى يتغير التوقيت الشتوي في اسرائيل 2023

متى يتغير التوقيت الشتوي في اسرائيل 2023

Rayan
دوريات
Rayan20 مارس 2023

متى يتغير التوقيت الشتوي في اسرائيل 2023. يوم الجمعة، 24 مارس، الساعة 2:00 صباحًا، سيدخل التوقيت الصيفي 2023 حيز التنفيذ في إسرائيل، عندما يتم تحريك عقارب الساعة إلى الأمام ساعة واحدة إلى 3:00. نتيجة لتحريك الساعة، سنفقد ساعة من النوم أثناء الليل. وسينتهي التوقيت الصيفي بعد 219 يومًا، يوم الأحد 30 أكتوبر 2022.

مثل كل عام، يأتي وقت الصيف عندما يكون الجو باردًا، وسيعود وقت الشتاء عندما لا نزال دافئًا. لسنوات لم يتم قبول عذر تحريك الساعة لأنه في العصر الرقمي تعدل الساعات نفسها، باستثناء الساعة التناظرية المتبقية في غرفة المعيشة للزينة، والتي سيتعين عليك تحريكها يدويًا. ومع ذلك، فإن المناقشة الرئيسية في هاتين الحالتين، تعود دائمًا، مثل الساعة: ساعة أقل أم ساعة أكثر للنوم؟

لذلك دعونا نرتب الأمور: وفقًا لقانون تحديد الوقت، ستنتقل دولة إسرائيل إلى التوقيت الصيفي في الليل بين الخميس والجمعة 24 مارس 2023، بحيث يبدأ اليوم بأكمله مبكرًا. في ليلة الخميس، ضوء يوم الجمعة الساعة 2:00 صباحًا، يجب تحريك عقارب الساعة للأمام لمدة ساعة واحدة حتى الساعة 03:00 صباحًا، وبالتالي سيصبح التوقيت الصيفي 2023 ساري المفعول.

متى يتغير التوقيت الشتوي في اسرائيل 2023

بالنسبة لأولئك الذين سيفوتون الظلام في هذا الوقت، دوّن ملاحظة: من المتوقع أن ينتهي التوقيت الصيفي في ليلة السبت، ويوم الأحد 10/29/2023، في غضون سبعة أشهر من حركة الساعة الحالية عندما يعود الوقت أخيرًا ساعة وستحصل على ساعة أخرى من النوم.

وإذا تساءلت عن سبب تحركنا للساعات وعدم ترك الشمس تشرق وتغرب فقط، فسنشرح لك أن هذا مقياس له غرض اقتصادي واجتماعي. في عام 2013، تم تنفيذ الإصلاح الأخير لتغيير الساعة، والذي بموجبه يتم تغيير الساعة في إسرائيل إلى الصيف في آخر جمعة من شهر مارس، والعودة إلى التوقيت الشتوي في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر.

بالمناسبة، عادةً ما يتزامن التغيير في شهر مارس مع الاعتدال الربيعي عندما يكون نصفي الأرض مضاءين بشكل متساوٍ، وهذا هو الوقت الذي تبدأ فيه بالشعور بإطالة ساعات النهار خلال النهار، سواء من اتجاه غروب الشمس. ومن جهة الشروق.

التوقيت الشتوي

تكمن الادعاءات بتحريك الساعة في الدوافع الاقتصادية التي تشير إلى إنتاج أفضل للاقتصاد، عندما تنتهي ساعات النهار في وقت متأخر من ساعتنا، وكذلك توفير نفقات الطاقة للإضاءة. هذا قانون توجد محاولات من وقت لآخر لإجراء تغييرات كبيرة عليه، وفي الوقت نفسه في الولايات المتحدة وأوروبا قرروا بالفعل إلغاء التوقيت الشتوي حتى يتم تطبيق التوقيت الصيفي طوال العام، هنا في إسرائيل على ما يبدو أننا سنواصل “تحريك الساعات”.

ويقدر اتحاد المصنعين أن التوقيت الصيفي يضيف حوالي 300 مليون شيكل إلى الاقتصاد في المجموع. على الرغم من مزاياه، لا يزال التوقيت الشتوي موجودًا في دولة إسرائيل. في الماضي، حاولوا الترويج لمبادرات للتحول الدائم إلى الصيف، لكنهم لم يسفروا عن نتائج.

تبنى عدد من الدول في العالم الفكرة المذكورة أعلاه الخاصة بالتوقيت الصيفي الدائم، ومعظمها دول صناعية.التوقيت الصيفي أقل شيوعًا في الشرق الأقصى، وفي اليابان ليس شائعًا على الإطلاق لا يتم قبول التوقيت الصيفي في المناطق الزراعية، حيث أن ساعات العمل بأي حال من الأحوال غير ثابتة، ويبدأ العمل الزراعي بالقرب من شروق الشمس بقدر الإمكان، بغض النظر عن التوقيت الرسمي، كما أنه يعتمد على المواسم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.