متى موعد تأخير الساعة في لبنان 2021 ؟
متى موعد تأخير الساعة في لبنان 2021 ؟

متى موعد تأخير الساعة في لبنان 2021 ؟

Rayan
2021-10-31T10:28:06+03:00
دوليات
Rayan31 أكتوبر 2021

متى موعد تأخير الساعة في لبنان 2021 ؟ بدأ التوقيت الشتوي، اليوم الأحد، في لبنان بتأخير 60 دقيقة. يتم دفع الساعة للخلف سنويًا عند منتصف ليل السبت الأخير من أكتوبر لتعمل في فصل الشتاء، بينما تتقدم عند فجر يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل عام لبدء العمل في فصل الصيف.

متى موعد تأخير الساعة في لبنان 2021 ؟

تم إدخال تغيير الوقت إلى التوقيت الصيفي في الاتحاد الأوروبي (ثم EEC) في عام 1976 بسبب إدخال التوقيت الصيفي الذي يجب توفير الطاقة. الحجة: لأنها بقيت مضاءة لفترة أطول في المساء، لم يكن هناك الكثير من الطاقة لاستخدامها في الضوء الكهربائي أو غيرها من المساعدات.

بعد أزمة النفط عام 1973، مرت فرنسا بالتبديل السنوي إلى التوقيت الصيفي – انضم جميع الأعضاء الآخرين في ذلك الوقت إلى الجماعة الأوروبية (EC) لاحقًا. بحلول عام 1981، مارست جميع الدول الأعضاء التغيير. من المثير للجدل ما إذا كان قد تم توفير الطاقة بالفعل.

وكالة البيئة الفيدرالية متأكدة: تغيير الوقت لا يوفر الطاقة. “صحيح أن الإضاءة في الواقع يتم تشغيلها بشكل أقل في المساء بسبب تغير الوقت في الصيف – في الربيع والخريف، ومع ذلك، هناك المزيد من التدفئة في ساعات الصباح. يقولون “يلغون بعضهم البعض”.

ما هي مدة تغيير الوقت؟

كان العالم والسياسي الأمريكي بنجامين فرانكلين قد طرح بالفعل تغييرًا زمنيًا للمناقشة في عام 1784. كان مهتمًا أيضًا بالتوفير في الإضاءة الكهربائية. في الولايات المتحدة الأمريكية، تحولت لأول مرة إلى التوقيت الصيفي في عام 1918، وكان التغيير في شكله الحالي ساريًا في ألمانيا منذ عام 1981.

منذ ذلك الحين، تم تغيير التوقيت الصيفي في يوم الأحد الأخير من شهر مارس – والعودة مرة أخرى في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر. في عام 1980 كان هناك تغيير لمرة واحدة على التوقيت الصيفي في السادس من أبريل.

أشارت الأمانة العامة للدولة اللبنانية، إلى أن فصل الشتاء ، هذا الموسم، سيبدأ مبكرًا للغاية، وقالت الأمانة العامة إن الشتاء القادم يختلف عن جميع الفصول التي سبقت هذا الشتاء، ومن بين خصائص فصل الشتاء. كما أعلن خبراء الأرصاد:

هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تهطل أمطار غزيرة في هذا الموسم.

جدير بالذكر أن لبنان من الدول التي تعمل على تغيير التوقيت، والدولة اللبنانية تغير التوقيت من الصيف إلى الشتاء، والدولة تؤخر الساعة 60 دقيقة، وهذا يجعل النهار قصيرًا جدًا، والليل لفترة طويلة، لأنها توفر راحة كبيرة للأشخاص الذين يعملون أثناء النهار.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.