مشاهدة فيلم in the heart of the sea 2015 مترجم كامل ماي سيما
مشاهدة فيلم in the heart of the sea 2015 مترجم كامل ماي سيما

مشاهدة فيلم in the heart of the sea 2015 مترجم كامل ماي سيما

Rayan
دوريات
Rayan1 مارس 2023

مشاهدة فيلم in the heart of the sea 2015 مترجم كامل ماي سيما وهو فيلم درامي من إخراج وإنتاج رون هوارد وتأليف تشارلز ليفيت. وهو مبني على كتاب ناثانييل فيلبريك 2000 غير خيالي يحمل نفس الاسم، حول غرق سفينة صيد الحيتان الأمريكية إسيكس في عام 1820، وهو حدث ألهم جزئيًا رواية موبي ديك للكاتب هيرمان ميلفيل عام 1851.

الفيلم إنتاج دولي مشترك بين الولايات المتحدة وإسبانيا، بطولة كريس هيمسوورث، بنجامين والكر، سيليان مورفي، توم هولاند، بن ويتشو، وبريندان جليسون. وتم عرضه لأول مرة في مدينة نيويورك في 7 ديسمبر 2015 وبشكل مسرحي في الولايات المتحدة في 11 ديسمبر 2015. وقد تلقى آراء متباينة من النقاد وكان قنبلة شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي أرباحه 93 مليون دولار فقط مقابل ميزانية قدرها 100 مليون دولار.

في عام 1850، قام المؤلف هيرمان ملفيل بزيارة صاحب الفندق توماس نيكرسون، آخر ناجٍ من سفينة صيد الحيتان إسيكس، وقدم المال مقابل قصته. رفض نيكرسون في البداية، لكنه وافق أخيرًا عندما تدخلت زوجته. تنتقل القصة إلى عام 1820: قامت شركة لصيد الحيتان في نانتوكيت بإعادة تجهيز إسيكس للانخراط في صيد الحيتان واستعادة بعض زيت الحيتان المربح، ووقع نيكرسون البالغ من العمر 14 عامًا كصبي في المقصورة.

فيلم in the heart of the sea 2015 ماي سيما

يستأجر الملاك صائد الحيتان المخضرم أوين تشيس كرفيقه الأول، رغم أنه يشعر بخيبة أمل لعدم تلقي عمولة القبطان. القبطان هو جورج بولارد، بحار عديم الخبرة من عائلة راسخة في صيد الحيتان يحسد على مهارة تشيس وشعبيته. اشتباك تشيس وبولارد، مما دفع بولارد للإبحار في عاصفة ضد نصيحة تشيس. اتفق الاثنان على وضع خلافاتهما جانبًا، بدلاً من المخاطرة بسمعتهما من خلال العودة إلى الميناء دون ربح، وسرعان ما يقتل الطاقم أول حوت منوي.

مرت ثلاثة أشهر دون مزيد من النجاح، ويدرك بولارد أن المحيط الأطلسي لا يرى الحيتان. تبحر إسيكس عبر كيب هورن إلى المحيط الهادئ، على أمل أن يحالفها الحظ في اللحاق بواحد. في أتاكاميس، الإكوادور، التقى الضباط بقبطان إسباني أخبرهم أن طاقمه قد عثر على “ساحات بحرية” وفيرة على بعد 2000 ميل إلى الغرب، لكنه يدعي أن “الحوت الأبيض” المنتقم دمر سفينته، وقتل ستة من رجاله.

in the heart of the sea 2015 ايجي بست

رفض بولارد وتشيس القصة باعتبارها أسطورة، وقادوا الحملة الغربية. وجدوا أراضٍ غير مضطربة، لكن عندما أطلقوا قوارب صيد الحيتان، ظهر حوت منوي ضخم، جلده مبيض بالندوب والهجمات وإتلاف القوارب وقلبها. تشيس يصطادها من على سطح السفينة إسيكس، لكن الحوت يصطاد بدن السفينة، مما أسفر عن مقتل رجلين. مع استمرار وجود موقد الهيكل وعدم عمل المضخات، يتخلى الطاقم عن سفينة إسيكس الغارقة في قوارب صيد الحيتان الثلاثة السليمة، ويجب أن تبحر مئات الأميال إلى الشاطئ بإمدادات محدودة للغاية.

يتبع الحوت ويهاجم مرة أخرى، لكنهم يهربون إلى جزيرة هندرسون الصغيرة، التي يفترض جورج بولارد أنها قد تكون جزيرة دوسي، ويعترف بأنه لا توجد طريقة للتأكد من عدم وجود أدوات. أثناء جمع الطعام، يكتشف تشيس الجثث الطويلة للمنبوذين الأوائل، وبعد ذلك يخشى الطاقم من أنهم قد يموتون وهم ينتظرون في الجزيرة قبل أن تمر سفينة أخرى. قرر أربعة رجال فقط البقاء، بينما أبحر الباقون مرة أخرى على متن قوارب، على أمل الانجراف على طول الرياح التجارية والعثور على أراضي أفضل. بعد فترة وجيزة، مات أحد الرجال، وقرر الطاقم المتبقي على مضض أكله.

تم التغلب على نيكرسون الأكبر بالندم على أكل لحوم البشر وأوقف قصته، معتقدًا أن زوجته لا يمكن أن تحبه إذا علمت بذلك؛ ومع ذلك، عندما تريحه زوجته وتؤكد له أنها لا تزال تحبه، يتشجع بما يكفي لينتهي. في عشرينيات القرن التاسع عشر، تم فصل القوارب الثلاثة بواسطة التيارات وفقد أحدهم. يلجأ الاثنان الآخران إلى أكل لحوم البشر للبقاء على قيد الحياة، حيث يضحى ابن عم بولارد هنري كوفين بنفسه.

فيلم in the heart of the sea 2015

يعود الحوت الأبيض فجأة، ويقوم تشيس بهجوم نهائي. ينفجر الحوت للحظات، مما يسمح لـ Chase بمراقبة جزء من حربة ألقيت في وقت سابق لا تزال مغروسة فوق عين الحوت. تشيس يتردد، يحدق في عين الحوت اليسرى، بينما يحدق الحوت في تشيس. بعد لحظة من التفكير، يخفض تشيس الحربة، ويقرر عدم قتل المخلوق. بعد هذا اللقاء، يسبح الحوت بعيدًا في سلام، ولن يُرى مرة أخرى أبدًا.

يتم إنقاذ قارب بولارد من قبل سفينة عابرة، لكن قارب تشيس يواصل الانجراف بدون طعام أو ماء. أخيرًا، مع وجود الناجين على وشك الموت، يصل قارب الأخير إلى جزيرة أليخاندرو سيلكيرك في تشيلي. تم نقل جميع الناجين إلى نانتوكيت، حيث التقوا أخيرًا بعائلاتهم المدمرة. يطلب مالكو السفن في نانتوكيت من بولارد وتشيس التستر على القصة لحماية سمعة الصناعة، لكن تشيس، الذي قرر أنه كان لديه ما يكفي من خداعهم ولم يعد يهتم بهم بعد الآن، يرفض المضي قدمًا ويستقيل. بولارد يكشف الحقيقة في التحقيق، ويغضبهم.

يروي نيكرسون أنه تم إرسال سفينة إلى جزيرة هندرسون لإنقاذ الرجال الناجين هناك، وواصل تشيس الإبحار في البحار وأصبح قبطانًا تجاريًا، حيث قالت زوجته سابقًا إنه لن يغير حبها ، وقاد بولارد رحلة استكشافية أخرى للعثور على الحوت وقتله. ومع ذلك، لم يتمكن من العثور على الحيوان، وجنحت السفينة قبالة جزر هاواي وأجبر على التقاعد. يغادر ملفيل ليؤلف روايته موبي ديك، بدءًا من سطرها الأول: “اتصل بي إسماعيل”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.