لماذا لم يشارك بنزيما في مباراة فرنسا والأرجنتين ؟
لماذا لم يشارك بنزيما في مباراة فرنسا والأرجنتين ؟

لماذا لم يشارك بنزيما في مباراة فرنسا والأرجنتين ؟

Rayan
بانوراما
Rayan20 ديسمبر 2022

لماذا لم يشارك بنزيما في مباراة فرنسا والأرجنتين ؟. تم الكشف عن سبب اختيار كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد عدم حضور نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022 في فرنسا ضد الأرجنتين.

تم اختيار اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا في تشكيلة Les Bleus المكونة من 26 لاعبًا للبطولة في قطر، ولكن تم إرساله لاحقًا إلى المنزل من قبل ديدييه ديشان نتيجة إصابة تعرض لها في استعدادات الفريق.

اتضح بعد ذلك أن بنزيمة أراد البقاء مع المجموعة في الشرق الأوسط، ربما على أمل أن يكون لائقًا بما يكفي للظهور في وقت متأخر من المنافسة.

لماذا لم يشارك بنزيما في مباراة فرنسا والأرجنتين ؟

ومع ذلك، قرر ديشان عدم السماح للفائز بالكرة الذهبية 2022 بمواصلة إعادة تأهيله مع الفريق، وهي دعوة قيل إن مهاجم لوس بلانكوس شعر بالحزن عليها.

هذا وفقًا لما ذكرته ليكيب، التي زعمت أن طبيب الفريق، فرانك لو غال، أيد قرار ديشان وذكر أن علاقة بنزيمة مع المدرب أصبحت متوترة مرة أخرى.

لذلك، اختار صاحب الرقم 9 في الريال عدم حضور المباراة النهائية في استاد لوسيل، ونشر بعض المنشورات المشفرة على إنستغرام في الأيام التي سبقت المواجهة بين بطل العالم 2018 والأرجنتين.

تضمنت إحداها تعليقًا كتب عليه “أنا لست مهتمًا”، يُعتقد أنه جاء ردًا على دعوة رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون لاستقباله من أجل خسارة فرنسا في نهاية المطاف بركلات الترجيح أمام منتخب الأرجنتين.

وبحسب ما ورد، أصيب بنزيمة أيضًا ببعض التعليقات التي أدلى بها ديشان عنه قبل أيام من المباراة، بعد أن سُئل المدرب الفرنسي عما إذا كان المهاجم سيعود إلى الفريق في المباراة النهائية أم لا.

فسر لاعب أولمبيك ليون السابق رد ديشان على السؤال بأنه بارد، وترك مستقبله مع المنتخب الفرنسي موضع شك طالما أن اللاعب البالغ من العمر 54 عامًا هو المسؤول.

اعتزال بنزيمة

أعلن كريم بنزيمة اعتزاله كرة القدم الدولية في عيد ميلاده الخامس والثلاثين، بعد يوم واحد فقط من هزيمة فرنسا بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم يوم الأحد.

غاب الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022 عن البطولة في قطر بسبب إصابة في الفخذ ورفض لاحقًا دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لحضور نهائي يوم الأحد على ملعب لوسيل.

وقال بنزيمة في منشور على Instagram على موقع Instagram : “لقد بذلت الجهود والأخطاء التي كانت ضرورية لأكون في ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك! لقد كتبت قصتي وتنتهي قصتنا”.

كان بنزيمة هداف منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم 2014، لكنه نفي لاحقًا من الفريق لدوره المزعوم في فضيحة شريط جنسي مع زميله الدولي آنذاك ماتيو فالبوينا، مما جعله يغيب عن فوز بلاده بلقب كأس العالم 2018.

واستدعاه مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب في بطولة أوروبا العام الماضي، حيث كان هداف الفريق برصيد أربعة أهداف، لكنهم خرجوا من دور الـ16 بعد خسارتهم أمام سويسرا بركلات الترجيح.

كما ساعد بنزيمة فريق ديشان في الفوز بدوري الأمم الأوروبية في وقت لاحق من ذلك العام حيث فازت فرنسا على بلجيكا وإسبانيا في نصف النهائي والنهائي للفوز باللقب.

استمتع مهاجم ريال مدريد بأفضل موسم له على مستوى الأندية في 2021-22، حيث سجل 44 هدفًا في 46 مباراة في جميع المسابقات، وفاز فريقه بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مما أدى إلى فوزه بالكرة الذهبية في أكتوبر من هذا العام.

ولم يلعب بشكل منتظم مع بطل إسبانيا هذا الموسم بسبب مشاكل الإصابة لكنه سجل ستة أهداف في 12 مباراة بجميع المسابقات. إنه ثاني أفضل هداف لريال مدريد على الإطلاق برصيد 329 هدفًا خلف كريستيانو رونالدو فقط. وأنهى بنزيمة مسيرته الدولية برصيد 37 هدفًا في 97 مباراة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.