كورة توب بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022
كورة توب بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022

Rayan
بانوراما
Rayan10 ديسمبر 2022

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022. يخوض أسود الأطلس مواجهة مصيرية وحاسمة ضد البرتغال على ملعب “الثمامة” في ربع نهائي مونديال 2022 الذي يقام حاليًا في قطر ويستمر حتى 18 ديسمبر.

تقام مباراة المغرب ضد البرتغال في تمام الساعة 5:00 مساء اليوم السبت بتوقيت فلسطين، وتذاع على قناة beIN Sports HD 3 Max- beIN Sports HD 1 Max. كتب المنتخب المغربي التاريخ في دور الـ16 لكأس العالم 2022، حيث أقصي إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0 في ملحمة كروية دولية.

وكان البطل حارس إشبيلية الإسباني، البطل الدولي ذو الخبرة ياسين بونو. وأنقذ ياسين بونو ركلتي جزاء من لاعبي إسبانيا وأهدر سرابيا الركلة الثالثة والصبري للمغرب وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر بدر بنون. حطم المنتخب المغربي خمسة أرقام قياسية بعد فوزه التاريخي على إسبانيا وصعود الدور الثامن من تصفيات مونديال قطر 2022.

كورة توب بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال

أصبح المغرب أول فريق عربي يصل إلى ربع نهائي المونديال، وكان وليد الركراكي رابع فريق يصل إلى ربع نهائي المونديال بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010. وهو أول مدرب عربي وأفريقي يقود فريقه إلى ربع نهائي المونديال.

كما سجل منتخب أسود الأطلس رقماً مميزاً في المونديال، كأول فريق أفريقي يفوز بركلات الترجيح في تاريخ المونديال. وأخيراً، كما أصبح ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي أول حارس أفريقي ينقذ ركلات الترجيح في مباراة واحدة في تاريخ المونديال.

يتطلع المنتخب المغربي إلى كتابة تاريخ جديد بإقصاء البرتغال أحد أبرز الفرق المرشحة لكأس العالم 2022، والوصول إلى نصف نهائي البطولة وإسعاد الجماهير العربية والأفريقية. وثارت شكوك حول مشاركة 4 لاعبين من المغرب أمام البرتغال اليوم، بسبب معاناتهم من الإصابة. على صعيد آخر، تدخل البرتغال مباراة اليوم أمام المغرب بعد تأهلها بأغلبية ساحقة على حساب سويسرا في دور الـ16 لكأس العالم في قطر.

مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم

وتغلب المنتخب البرتغالي على نظيره السويسري 6-1 في ليلة تاريخية في مونديال 2022، وكان النجم الأول في اللقاء اللاعب الشاب جونزالو راموس الذي راهن عليه فرناندو سانتوس مدرب أوروبا على حساب البرازيل للنجم كريستيانو رونالدو.

ساد التوتر في المعسكر البرتغالي بسبب الأزمة بين فرناندو سانتوس وكريستيانو رونالدو، خاصة بعد أن قام بتغيير الدون الأول في مباراة كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وهو ما أغضب مهاجم مان يونايتد السابق. قرر المدرب إبقائه على مقاعد البدلاء أمام سويسرا. ثم قم بتضمينها في آخر ربع ساعة من المباراة.

كما كشفت صحيفة “ريكورد”، أدى ذلك إلى تصعيد الأمور بين سانتوس ورونالدو ، حيث لم يحضر الأخير تدريبات بلاده بعد ستة سويسريين وهدد بعد ذلك بمغادرة معسكر البرتغال. ونفى الاتحاد البرتغالي في بيان رسمي أن يكون دون قد أكد التزامه الكامل بالمخيم. ولا تزال بلاده هادئة قبل القمة في المغرب.

ويدير مباراة المغرب والبرتغال الأرجنتيني فاكوندو تيو وساعده إيزيكيل برايلوفسكي وغابرييل شادي والحكم الرابع في هندوراس إيفان بارتون. وحكام الفار هم الأرجنتيني ماورو فيجليانو والإسباني دي بورغوس والأرجنتيني دييجو بونفا والأمريكي أرماندو فياريال.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.