كم مره اخذ مارادونا كاس العالم ؟
كم مره اخذ مارادونا كاس العالم ؟

كم مره اخذ مارادونا كاس العالم ؟

Rayan
بانوراما
Rayan24 ديسمبر 2022

كم مره اخذ مارادونا كاس العالم ؟ ليونيل ميسي هو بطل كأس العالم لأول مرة في مسيرته اللامعة، بعد فوز الأرجنتين على فرنسا في قطر 2022 في واحدة من أعظم نهائيات كأس العالم على الإطلاق. وسجل ميسي هدفين ليقود الأرجنتين للفوز 3-3 (4-2 بركلات الترجيح)، على الرغم من تأخر فرنسا 2-0 قبل أقل من عشر دقائق على النهاية.

في طريقهم إلى الكأس، كان ميسي هو الرجل الذي ساعد الأرجنتين على التقدم في فوزها في نصف النهائي 3-0 على كرواتيا، وسدد ركلة جزاء مؤكدة لكسر الجمود. كان الهدف النهائي للمباراة هو الأفضل، على الرغم من تعذيب ميسي لجوسكو جفارديول قبل أن يستغل جوليان ألفاريز. وكان هذا مجرد تدخل إلهي من المهاجم الأسطوري.

وفي المباراة النهائية، لم يستغرق ميسي وقتًا طويلاً حتى يسجل هدفًا في المباراة النهائية ضد فرنسا من ركلة جزاء بعد ركلة جزاء مشكوك فيها للأرجنتين في وقت مبكر من الشوط الأول. ثم سجل هدفه الثاني في الوقت الإضافي ليضع فريقه في المقدمة 3-2. تم ربطهم مرة أخرى في النهاية، لكنهم انتصروا بفضل بطولات ركلات الترجيح التي قام بها إيمي مارتينيز.

هل فاز ميسي بكأس العالم من قبل للأرجنتين؟

قبل انضمامه إلى قطر، لم يكن ميسي يفوز بعد بكأس العالم للأرجنتين، لكنه وضع ذلك الآن في نصابه. كان أقرب ما عاد إليه في 2014 عندما خسر فريقه في النهائي أمام ألمانيا في ما كان تكرارًا لنهائي 1990 الذي شارك فيه مارادونا. في تلك المناسبة، بالطبع، فشل مارادونا والأرجنتين أيضًا.

بعد نهائي 2014 في البرازيل، حصل ميسي على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة بعد أن كان ثالث أكبر هداف، برصيد أربعة أهداف ومساعدة، بينما صنع أيضًا أكبر عدد من الفرص لأي لاعب فردي. وسيكون ذلك بمثابة عزاء ضئيل بالنظر إلى أنها كانت مثل هذه الهزيمة المؤلمة له ولزملائه في الفريق بعد الكثير من التوقعات.

هل هذه هي نهائيات كأس العالم الأخيرة للأرجنتين؟

نعم، كشف ميسي بعد فوز الأرجنتين على كرواتيا أن المباراة النهائية في الدوحة ستكون آخر مباراة في مسيرته في كأس العالم، معترفاً بأنه لا يرى نفسه يصل إلى نسخة 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. ووقال ميسي “هناك الكثير من السنوات من هذا العام إلى العام التالي. لا أعتقد أنني سأكون قادرًا على إنهائها بهذه الطريقة رائع”.

بالنسبة للخصم الأسطوري كريستيانو رونالدو، الذي خسر فريقه البرتغالي في ربع النهائي، من المرجح أن يكون الشيء نفسه صحيحًا. بالنسبة لرونالدو، أثبتت هذه البطولة بالفعل أنها خيبة أمل مريرة بعد إقصائه قبل مباراة البرتغال في دور الستة عشر، ثم أرسل المغرب الفريق في ربع النهائي. ميسي يأمل في خاتمة أجمل من إقامته في قطر.

كم مره اخذ مارادونا كاس العالم ؟

بالطبع، سيُقارن ميسي دائمًا في بعض النواحي بأسطورة الأرجنتين مارادونا، الذي خاض 91 مباراة دولية لبلاده وأحرز 34 هدفًا. لعب مارادونا في أربع بطولات كأس العالم، بما في ذلك الموسم المنتصر في مونديال 1986 بالمكسيك. في تلك البطولة، قاد مارادونا الأرجنتين بطريقة ملهمة وقادها للفوز على ألمانيا الغربية في النهائي. كما حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب بلا منازع في البطولة.

لكن كان هذا هو الانتصار الوحيد في كأس العالم في مسيرة مارادونا المهنية، حيث كان قصيرًا عندما كان من الخيالات على نطاق واسع أن يذهب إلى أقصى حد في نسخة 1990 في إيطاليا. في تلك المناسبة، خسرت الأرجنتين 1-0 أمام ألمانيا الغربية، وكان الهدف الوحيد هو ركلة جزاء مثيرة للجدل سجلها أندرياس بريمه في الدقيقة 85 في روما.

في وقت لاحق، أصبح مارادونا بشكل غير متوقع مدربًا للأرجنتين في نوفمبر 2008 وأشرف على حملة أقل نجاحًا في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا قبل مغادرته منصبه في نهاية البطولة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.