تسيير رحلات من الضفة الغربية إلى تركيا نهاية أغسطس
تسيير رحلات من الضفة الغربية إلى تركيا نهاية أغسطس

تسيير رحلات من الضفة الغربية إلى تركيا نهاية أغسطس

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطيندوليات
Rayan9 أغسطس 2022

أفادت تقارير إسرائيلية، أن هيئة المطارات أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح مطار رامون في النقب للرحلات الجوية للفلسطينيين. والسماح للفلسطينيين من الضفة الغربية بالسفر جوًا والتوجه إلى تركيا. على أن تكون أولى الرحلات الجوية في نهاية أغسطس.

وستقوم شركة الطيران “بيجاسوس” وشركة “أطلس” التركية بتشغيل رحلات على متن طائرة “إيرباص A321″، التي تتسع لـ 220 راكبًا، على أن تغادر الرحلات مرتين أسبوعيًا.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت هيئة المطارات أنه سيتم إطلاق رحلات إلى وجهات مختلفة في أوروبا لأول مرة من مطار رامون، مع توقع بدء الرحلات إلى أوروبا في الأيام المقبلة.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فهذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها للفلسطينيين من الضفة الغربية بالسفر إلى الخارج عبر إسرائيل.

وتبدأ الرحلات الأولى في نهاية شهر أغسطس ، بحيث تكون هناك في البداية رحلات إلى أنطاليا فقط. وفي سبتمبر، ستكون هناك أيضًا رحلات إلى اسطنبول.

أفاد تقرير لمحطة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، كان، أن السلطات الإسرائيلية وافقت على سفر الفلسطينيين من الضفة الغربية عبر مطار رامون.

وأضاف، أنه في 21 أغسطس، سيتم تشغيل أول رحلة طيران مستأجرة للركاب الفلسطينيين إلى أنطاليا، تركيا. وعلى المسافرين الفلسطينيين حمل الحد الأدنى من الأمتعة معهم، في حين يمكنهم العودة بأكياس كبيرة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر مطلعة تأكيدها أن السفر والرحلات الجوية ستركز في البداية على السكان الفلسطينيين في بيت لحم والخليل. نظرًا لقرب المسافة من المطار الواقع في أقصى جنوب البلاد.

يشار إلى أنه في كانون الثاني/ يناير 2019، افتتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلية مطار رامون للرحلات الجوية. وهو ثاني أكبر مطار في إسرائيل بعد مطار بن غوريون.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.