الاحتلال يدرس فتح مطار “رامون” للرحلات الجوية الفلسطينية
الاحتلال يدرس فتح مطار "رامون" للرحلات الجوية الفلسطينية

الاحتلال يدرس فتح مطار “رامون” للرحلات الجوية الفلسطينية

Rayan14 يوليو 2022

كشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية (كان)، عن اقتراح تدرسه إسرائيل فتح مطار رامون أمام الرحلات الجوية الفلسطينية. وذلك في إطار بادرة حسن نية تسعى تل أبيب لتقديمها للفلسطينيين بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

يقع مطار رامون في جنوب إسرائيل وله مهبط طائرات بطول 3600 متر، حيث يسمح للطائرات الكبيرة بالهبوط. تم افتتاحه في يناير من عام 2019.

وقالت القناة العبرية، مساء الأربعاء، إنه “في إطار زيارة بايدن، تدرس إسرائيل تقديم مبادرة جديدة للفلسطينيين تتمثل في فتح مطار رامون للرحلات الجوية الفلسطينية”.

وأشارت القناة العبرية إلى أن ذلك سيكون مقابل عدم اتخاذ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أي إجراءات ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية.

قال منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، غسان عليان، الثلاثاء ، إنه “بعد تقييم الوضع الأمني ​​وموافقة وزير الدفاع بيني غانتس، يسرني الإعلان عن سلسلة من الخطوات الجديدة لبناء الثقة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية “.

وفي سياق متصل، أعرب محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، عن ترحيبه بموافقة وزير الدفاع بيني غانتس على سلسلة من التسهيلات الجديدة للفلسطينيين. خلال مقابلة مع محطة الإذاعة العبرية كان.

وأضاف الهباش أن “القيادة الفلسطينية ترحب بأي خطوة إيجابية تؤدي إلى بناء الثقة مع إسرائيل، ونتوقع أيضًا أن يكون بايدن صادقًا مع نفسه ومع تعهداته التي قطعها قبل أكثر من عام بشأن حل الدولتين”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.