مشاهدة فيلم the maze runner مترجم على ايجي بست
مشاهدة فيلم the maze runner مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم the maze runner مترجم على ايجي بست

كازم كازم
منوعات
كازم كازم22 مارس 2022

مشاهدة فيلم the maze runner مترجم على ايجي بست والذي يتحدث عن توماس (ديلان أوبراين) يستيقظ في مصعد صاعد. معه حاويات توريد تحمل علامة WCKD. عندما يصل المصعد إلى القمة، يفتح باب فوقه وهو محاط بمجموعة من رجال الشبان / الأولاد من نوع Lord of the Flies. ينطلق توماس من الجري، لكنه يتوقف عندما يدرك أنه في ساحة صغيرة محاطة بجدران ضخمة.

يقوم جالي (ويل بولتر) بإخضاع توماس ويمنعه من محاولة الركض إلى متاهة يمكن الوصول إليها من خلال باب في الحائط. يشرح قائد المجموعة، ألبي (عامي أمين) ومستشاره نيوت (توماس برودي سانجستر) الوضع لتوماس. مرة واحدة في الشهر، يأتي المصعد (أو الصندوق كما يسمونه) إلى السطح مع الإمدادات بالإضافة إلى صبي جديد. إنهم جميعًا يعيشون في الفسحة ويطلقون على أنفسهم Gladers.

الفيلم مترجم كامل اضغط هنا

لا يستطيع أي منهم تذكر أي شيء عن ماضيهم أو سبب إرسالهم إلى هناك، ولكن بعد أيام قليلة تعود أسماؤهم إليهم. يتم إعطاء كل صبي وظيفة مختلفة. بعضهم بناة، وبعضهم عدّاء. باب يفتح في الجدار العملاق كل يوم ويغلق كل ليلة. يؤدي الباب إلى متاهة تحيط بالجليد. العداؤون يبحثون عن مخرج. “إذا كنت محاصرًا في المتاهة طوال الليل، فإن الحراس يقضون عليك وتموت”. المتاهة تتغير كل ليلة. كان Alby أول صبي يصل إلى Glade. لا أحد يعرف لماذا هم

يبدأ توماس في تكوين صداقة مع الطفل الذي جاء قبله بشهر. إنه أحد أصغر أفراد المجموعة سناً. اسمه تشاك (بليك كوبر). في تلك الليلة كان هناك احتفال لتوماس. يصارع جالي أحد الأولاد الآخرين ويسأل عما إذا كان توماس يريد أن يذهب. انتهى بهم الأمر إلى السجال وعندما ضرب توماس رأسه على الأرض، يتذكر اسمه. في تلك الليلة حلم توماس. إنه مليء بالصور العابرة، لكن امرأة (باتريشيا كلاركسون) تقول، “الشر جيد”.

يأخذ ألبي توماس حوله ليريه المزيد من المواقع. يحفر الأولاد أسمائهم على الحائط عند وصولهم. عندما يموت المرء يشطب الاسم. يحاول توماس التأقلم وقد أوكلت إليه مهمة البحث عن السماد من الغابة. أثناء وجوده هناك، هاجمه بن (كريس شيفيلد) أحد العدائين الذي تعرض للدغة من قبل جريفير. بينما هم يتشاجرون، يقول الولد الآخر، “هذا كله خطأك. لقد رأيتك. هذا الصبي لديه ما يسمونه التغيير.

مشاهدة فيلم the maze runner مترجم على ايجي بست

يبدو أن اللدغة ستسبب ألمًا رهيبًا وتجعلك عرضة للعنف. لا يوجد علاج لذلك، لذا يجبرون الصبي على الدخول إلى المتاهة ليلًا كما تغلق الأبواب ويشعر الجميع بالقلق من حدوث هجوم من قبل Griever خلال النهار. في تلك الليلة كان لدى توماس حلم آخر. إنها أكثر من أن تؤكد له السيدة أن Wicked جيد، لكنه الآن يتذكر نفسه أيضًا وفتاة في نفس العمر تجلس مقابل بعضهما البعض في محطات العمل وتبحث عن التشخيص.

في اليوم التالي، ذهب Alby إلى المتاهة لتتبع مسار Ben لمعرفة ما حدث. إنها تمطر خلال النهار. الوقت يتأخر الآن وما زال Alby لم يعد. يتجمع كل الأولاد حول مدخل المتاهة. مثلما كانت الأبواب على وشك الإغلاق، ظهر العداء الرئيسي المسمى مينهو (كي هونغ لي) مع ألبي المصاب بشدة. يندفع توماس إلى المتاهة لمساعدتهم، لكن الباب يُغلق خلفه.

يستخدم Minho وThomas الكروم لتعليق جسد Alby ومحاولة إبقائه في مأمن من Grievers. لسعت ألبي أثناء وجودها داخل المتاهة. يظهر أحد آل جريفيرز ويلاحق توماس. يبدو The Grievers مثل بق الفراش العملاق بأرجل الروبوت وذيول العقرب. ركض توماس والجريفر حولهما قليلاً مع تغير الجدران في المتاهة. أخيرًا، أصبح توماس قادرًا على إغراء Griever بين جدارين يتصادمان وSQUISH! حزن ميت.

في اليوم التالي، يدعو غالي إلى اجتماع Gladers. معظمهم متحمسون لأن توماس قتل حزينًا. ومع ذلك، هناك مجموعة أخرى، بقيادة جالي الذين يشعرون أن القواعد التي وضعوها في مكانها للحفاظ على سلامة الجميع، ومنذ وصول توماس. تغيرت الأمور مثل هجوم جريفيرز خلال النهار. بالحديث عن الأشياء المتغيرة، يصل المصعد.

يدعو غالي إلى معاقبة توماس لأنه يسمح لغير العدائين بالتواجد في المتاهة. إنه لا يحب حقيقة أن الفتاة كانت تعرف من يكون توماس. إنه خائف من أن المصعد لم يتراجع منذ أن أخرجوا الفتاة. يقول نيوت إنه يمكن حبس توماس بين عشية وضحاها دون أي طعام، ويبدأ غدًا، إنه عداء. غالي غاضب من تساهله.

أحداث الفيلم

الفتاة مستيقظة. إنها على قمة برج ترمي الأشياء على الأولاد على الأرض. توماس يصرخ لها أنه هو. توافق على السماح له بالصعود. يوضح أن ذاكرتها قد محيت، لكنها ستتذكر اسمها في غضون أيام قليلة. تقول إنها تتذكر اسمها بالفعل. إنها تيريزا. تتذكر توماس أيضًا. أخبرها أنه كان يحلم بها وعن سيدة تقول إن “الأشرار جيد”. عندما استيقظت تيريزا وجدت حقنتين في جيبها أيضًا.

في تلك الليلة، تعامل توماس مع عقوبته بالسجن. يزوره تشاك ويحضر له بعض الطعام. كما طلب من توماس أن يعطي والديه تمثالًا منحوتًا صغيرًا صنعه تشاك. على الرغم من أنه لا يتذكر والديه، إلا أنه متأكد من أن والديه يتذكرونه ويفتقدونه. أعاد توماس التمثال وأخبر تشاك أنه سيتمكن من إعطاء ذلك لوالديه بنفسه.

في صباح اليوم التالي، دخل توماس ومينهو إلى المتاهة مع الجهاز الذي حصلوا عليه من Griever. ينتهي الجهاز بإصدار أصوات نقر ويوجههم إلى قسم جديد لم يسبق لـ Minho رؤيته من قبل. كما يشعر مينهو بالقلق من أن جميع الأقسام الخارجية للمتاهة تبدو مفتوحة

يصلون إلى منطقة واسعة تحمل علامة WCKD تحميل Dock والتي تنتهي في طريق مسدود، لكن الجهاز يتحول من الأحمر إلى الأخضر ويفتح مسارًا جديدًا. هذا المسار يؤدي إلى ما يشبه نوعًا من نفق المجاري. حواف النفق لها نفس الوحل الذي يفرزه جريفيرز، لذلك يعودون إلى Glade.

قرر توماس استخدام أحد المحاقن على جهاز Alby الذي لا يزال متغيرًا. ينتهي الأمر بجعله أفضل. عندما يأتي إليه قال لتوماس ، “لقد كنت المفضل لديهم”. لكننا لا نعرف ما الذي يعنيه لأن الأبواب الخارجية في جميع أنحاء المتاهة تبدأ في الانفتاح والخروج لتلقي العشرات من الحزين.

فيلم the maze runner

الهجوم الضخم الذي قضى على الكثير من الأولاد ودمر معظم قريتهم. ألبي من بين القتلى. يتم إنقاذ تشاك بعد أن أمسكه أحد الحكام. ينتهي بهم الأمر بقطع ذيله. بعد الهجوم، أدرك توماس أن السم الناتج عن لسعات Griever يساعد الضحية على التذكر، لذلك يزيل الذيل المقطوع ويلسع نفسه ويتذكر أكثر قليلاً.

يتذكر توماس أن المتاهة ليست سجنًا، إنها اختبار. يرى جميع الأولاد الآخرين في أنابيب الحضانة. الكثير منهم في حالة ذعر. كما يرى نفسه عالماً مع تيريزا. يستخدم Gladers الحقنة الثانية ويتم علاج توماس ويعترف للجميع بأنه أحد الأشخاص المسؤولين عن تواجد كل شخص هناك. غالي غاضب. قام هو ومجموعته بربط توماس وتيريزا بالرهانات خارج مدخل المتاهة كعرض. لكن نصف المجموعة لا يزال مع توماس لذا أطلقوا سراحهم. الآن يتم تقسيم Gladers.

يخبر توماس جالي أنه يفضل أن يموت وهو يحاول الهروب على أن يموت في جليد دون أن يحاول. توماس يأخذ مجموعة في المتاهة. لقد وصلوا إلى منطقة “حوض التحميل” من قبل ويتم مهاجمتهم من قبل جريفيرز مرة أخرى. يمرون عبر نفق الصرف الصحي ويؤدي إلى باب مغلق. يحتاجون إلى رمز رقمي للوصول إليه. لقد أدركوا أن الكود يجب أن يكون التسلسل الذي تفتح فيه المتاهة بشكل طبيعي. تكتبه تيريزا ويدخل الجميع عبر الباب. الجدران تسحق كل من يقف وراءهم.

يسير الأطفال عبر بعض الممرات حتى يجدون الباب علامة مخرج. (إنه باب خروج قديم عادي كما تجده في أي مبنى مكاتب). لقد مروا وهم الآن داخل المختبر من أحلام توماس وذكرياته. كل العلماء ماتوا. يبدأ تشغيل الفيديو. تعرف المرأة السابقة نفسها على أنها أفا بايج وتخبر الأطفال أنهم لا يتذكرون هذا ولكن كان هناك دمار عالمي بسبب شيء يسمى Flare.

اللقظة الأخيرة

كانت جزءًا من مجموعة مثيرة للجدل تسمى The World Catastrophe Killzone Department (WCKD)، والتي اعتقدت أنه عند اختبار الأطفال يمكنهم مراقبة أدمغتهم وإيجاد علاج. بينما تتحدث، يندفع جنود حرب العصابات وراءها ويبدأون في قتل علماء آخرين. تخبرهم أنها سعيدة لأنهم اجتازوا الاختبار الأول وتذكرهم أن Wicked جيد. قبل التوقيع، أطلقت بايج النار على رأسها.

يفتح الباب المؤدي إلى الخارج. قبل أن يتمكن أي شخص من المغادرة، يظهر جالي. لديه مسدس. يقول إنهم جميعًا ينتمون إلى Glade. يذهب لإطلاق النار على توماس ، لكن تشاك يقفز أمام الرصاصة. طعن جالي في صدره بسكين. تشاك يسلم التمثال، الذي أصبح الآن ملطخًا بالدماء ، لتوماس ويموت.

مجموعة، تشبه جنود حرب العصابات من الفيديو، اندفعوا إلى الداخل وأخذوا الأطفال إلى الخارج إلى مروحيات منتظرة. في البداية، يبدو أنهم في الصحراء، لكننا ننسحب لنكشف أنهم خارج ما كان في السابق مدينة. المباني مدمرة وكل شيء مغطى بالرمال. إنهم يطيرون فوق المتاهة وGlade ولا أحد يسأل لماذا لم تهبط طائرات الهليكوبتر داخل Glade وأنقذ الأطفال هناك بدلاً من ذلك.

في اللقطة الأخيرة، تبين أن بايج على قيد الحياة وتمسح الدماء المزيفة من رأسها. تقول أن الأطفال أخذوا الطعم. نجا المزيد من الأطفال أكثر مما توقعت. كانت المتاهة ناجحة، والآن يمكن أن تبدأ “المرحلة 2” حيث تطير المروحية بعيدًا إلى مدينة الأنقاض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.