رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 لعام 2022 في غزة
رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 لعام 2022 في غزة

رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 لعام 2022 في غزة

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan17 يناير 2022

رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 لعام 2022 في غزة حيث تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية يوم الثلاثاء 17 يناير 2022، صرف دفعة شهر يناير من المساعدات النقدية للأسر المحتاجة في قطاع غزة.

ويعني هذا الإعلان من اللجنة القطرية أن الدوحة مددت تمويلها لبرنامج إغاثة الفئات الأشد فقرا في غزة وبرامج الدعم الموازية، بعد انتهاء صلاحيتها في ديسمبر الماضي.

وقال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، إنه سيتم تقديم المساعدة النقدية لحوالي 97 ألف أسرة من الأسر المحتاجة والمحتاجة في محافظات القطاع، بمعدل 100 دولار لكل أسرة.

وأوضح في بيان أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة ومن خلال مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة والتي يبلغ عددها أكثر من 300 مركز ومتجر.

وبخصوص أسباب تأخير صرف المنحة القطرية، لم توضح اللجنة القطرية الأسباب، وحاول مراسل “غزة تايم” التواصل مع اللجنة لكنهم لم يجيبوا على أسئلتنا بخصوص موعد الصرف.

وتبذل الحكومة جهوداً كبيرة للضغط على الاحتلال لإدخال هذه الأموال إلى قطاع غزة بدلاً من صرفها فوراً للمستفيدين، وتفعيل رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 لعام 2022 في غزة.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية بياناً صحفياً، أوضحت فيه الشروط والمعايير التي يجب توافرها في المستفيدين من الأسر المحتاجة ، للحصول على 100 دولار من المنحة القطرية، وهي كالتالي:

من استلم أقل من 21 مرة، ومن استلم 21 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط. كما أكدت عدم وجود أسماء جديدة في هذه الدفعة. وتم تعليق المنحة لجميع المسافرين خارج دولة فلسطين وهي شروط حددتها اللجنة سابقاً، وهي تتغير وفقاً لما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية مناسباً.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.