رابط فحص وتحديث بيانات المنحة القطرية في غزة عبر الدخول الموحد
رابط فحص وتحديث بيانات المنحة القطرية في غزة عبر الدخول الموحد

رابط فحص وتحديث بيانات المنحة القطرية في غزة عبر الدخول الموحد

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan22 يوليو 2023

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص وتحديث بيانات المنحة القطرية في غزة عبر الدخول الموحد وتفاصيل جديدة حول صرف المنحة والمستثنى منها.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، عزيزة الكحلوت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنه منذ بدء المنحة القطرية في العام 2018-2019، تمت الموافقة على 169 ألف حالة، وانخفض هذا العدد إلى 96 ألفًا.

وشكرت سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، ومعالي وزير الخارجية، وسعادة السفير محمد العمادي، واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة. والعاملين في ملف المنح القطرية بوزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات.

رابط فحص وتحديث بيانات المنحة القطرية في غزة من هنا

وذكر الكحلوت أن المنحة استثنت:

  • تصاريح العمال في الداخل المحتل.
  • حالات الوفاة.
  • مخالفة معايير المنحة القطرية مثلا: (مطلقة تزوجت – مواطن حصل على عمل … الخ).
  • المستفيدين من الشؤون.
  • موقوف أمم متحدة.

وذكرت أنه خلال الأشهر الماضية، تم الانتهاء من قائمة المنح القطرية من حالات المستفيدين من الشؤون المعتمدة وفق معيار عدد مرات الاستحقاق، مشيرة إلى أنه تم إرسال 132 ألف حالة للاعتماد، وتمت الموافقة على 66 ألف أسرة.

ولفتت إلى أن الذين تمت الموافقة عليهم “سيجدون مصطلحًا قيد الدراسة في حسابهم الموحد، وهذا يعني أنهم لن يراجعوا أو يتقدموا بشكوى، وأن الجهود تبذل لضمهم”. أما الأسر المعتمدة البالغ عددها 66 ألف أسرة، فتوزعت أسمائها على النحو التالي:

14 ألف مستفيد شؤون اجتماعية، 42000 موافقة نهائية، وقد تم إخضاعها ومطابقتها لمعايير ومحددات المنحة القطرية، وتقرر صرف 27600 أسرة جديدة خلال الدفعة التالية رقم 49. وذكرت أن تفاصيل كشف 42300 وكيف وصل العدد إلى 27700 جاءت على النحو التالي:

  • تم تعليق 1300 تصريح عمل داخل دولة الاحتلال.
  • تم إيقاف 4000 حالة خارج الدولة.
  • هناك 10000 حالة تمت الموافقة عليها، ولكن تم إيقافها مؤقتًا بسبب عدم وجود رقم هاتف محمول.

وأشارت إلى أن من ليس لديهم رقم هاتف محمول يمكنهم التعريف بأنفسهم من خلال رابط التسجيل الموحد الخاص بهم على الكمبيوتر الحكومي التابع لوزارة الاتصالات.

وأشار الكحلوت إلى أن المستفيدين القدامى من المنحة القطرية سيصرفون شهرين وشهر بدون (أي مرتين كل 3 أشهر). وأشارت إلى أنه سيتم دفع منحة المستفيدين الجدد البالغ عددهم 27600 شهرًا بعد شهر (أي مرة كل شهرين).

وأكدت أن الصرف ضمن هذه الآليات قابل للتغيير في حال إضافة أسماء جديدة أو غير ذلك. فيما يتعلق بآليات تحديث بيانات المستفيدين إلكترونيًا، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة تحديث بيانات المنحة القطرية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.