جرحى بمسيرة العودة في غزة وسط تصعيد لجرائم الاحتلال
تأجيل مسيرات العودة بسبب ظروف غزة الخطيرة أمنيًّا

جرحى بمسيرة العودة في غزة وسط تصعيد لجرائم الاحتلال

Rayan
2019-07-12T21:36:41+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan12 يوليو 2019

غزة تايم – أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إصابة 55 مواطناً بجراح مختلفة، منها 33 إصابة بالرصاص الحي، إضافة لتضرر سيارتي إسعاف جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في مسيرات العودة في الجمعة 66 شرق قطاع غزة.

وتواصل مسيرات العودة فعاليتها، مع تصاعد حالة التوتر بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي على جبهة قطاع غزة، بما ينذر بانفجار الأوضاع في أي لحظة.

وقالت الهيئة إنّها أطلقت هذا الاسم للتأكيد منها على رفض مشاريع تصفية القضية والحقوق الفلسطينية كافة، داعية الجماهير إلى الحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاع غزة.

وأكدت الهيئة أن مشاركة الجماهير الفلسطينية في هذه الجمعة للتأكيد على تمسك شعبنا بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة وبرفضه جميع أشكال الابتزاز.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار بـ30 مارس 2018 بالمناطق الشرقية للقطاع، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 13 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة شرق غزة، إلى استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، بحسب إحصائية صدرت عن وزارة الصحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.