بدعم قطري.. بدء صرف 100$ لـ 60 ألف أسرة فقيرة بغزة

بدعم قطري.. بدء صرف 100$ لـ 60 ألف أسرة فقيرة بغزة

Rayan
2019-06-20T13:29:52+03:00
اقتصاد
Rayan20 يونيو 2019

غزة تايم – بدأت فروع بنك البريد في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، صرف مساعدة نقدية من دولة قطر لـ 60 ألف أسرة فقيرة، بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وأفاد مراسل “غزة تايم” ببدء تجمع المئات من المواطنين من أرباب الأسر الفقيرة أمام فروع بنك البريد في القطاع لاستلام المساعدة القطرية.

وأمس الأربعاء، أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي أن اللجنة ستبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بدءًا من الخميس لـ 60 ألف أسرة في قطاع غزة.

وأوضح العمادي أن هذه المساعدات ستكون بواقع (100$) للأسرة الواحدة حسب الآلية المتبعة سابقا وعبر مكاتب البريد في محافظات القطاع.

كما وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة أمس عن بدء صرف المنحة الأميرية القطرية للأسر الفقيرة (100$) اليوم الخميس.

وأوضحت الوزارة أن الصرف سيكون-بالإضافة إلى الخميس-أيام الأحد والإثنين والأربعاء من الأسبوع المقبل في جميع فروع مكاتب البريد في محافظات القطاع.

وأشارت إلى أن الصرف سيبدأ اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً.

وبيّنت أن المنحة الأميرية القطرية ستصرف يوم الخميس 20/6/2019 لأحرف (أ، ب، ت، ث، ج، ح)، ويوم الأحد لأحرف (خ، د، ذ، ر، ز، س، ش، ص، ض، ط، ظ).

أما يوم الإثنين فالصرف سيكون لأحرف (ع، غ، ف، ق، ك، ل، ن، هـ، و، ي)، ويوم الأربعاء سيخص لحرف (م).

وأكدت الوزارة أن الصرف سيكون للمستفيد شخصيًا بعد اصطحابه بطاقة الهوية، وصورة عن الهوية الشخصية.

وذكرت أن على المستفيد التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف مرتين، والالتزام بمواعيد الصرف حسب الحروف الأبجدية.

وتصرف قطر منذ أشهر طويلة مساعدات نقدية لعشرات آلاف العائلات الفقيرة في قطاع غزة، حيث يعاني سكان الشريط الساحلي من واقع اقتصادي ومعيشي غاية في التعقيد بسبب الحصار الإسرائيلي والعقوبات التي يفرضها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عليهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.