وزير إسرائيلي: الأسابيع المقبلة حاسمة بشأن غزة

وزير إسرائيلي: الأسابيع المقبلة حاسمة بشأن غزة

Rayan
2019-06-13T23:43:57+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan13 يونيو 2019

غزة تايم – قال وزير “إسرائيلي” اليوم الخميس، إن الأسابيع المقبلة ستكون مصيرية حاسمة، وذلك تعليقاً على التوتر الحالي بين جيش الاحتلال والفصائل في قطاع غزة.

وأوضح وزير التعاون الإقليمي تساحي هنغبي أن “الأسابيع القريبة ستكون مصيرية في الحسم ما بين مواجهة عنيفة أو تهدئة في قطاع غزة”.

واكد هنغبي: “أن حكومته “لن تسمح بالعودة إلى مشاهد الحرائق غير المحتملة خلال الصيف الماضي في غلاف مستوطنات غزة وأن الأيام القادمة ستحدد مسار الأوضاع”.

في غضون ذلك، هاجم زعماء أحزاب وأعضاء كنيست، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على خلفية التوتر الذي حصل الليلة الماضية على حدود قطاع غزة.

وأوردت القناة 13 العبرية، أول تصريحات لرئيس حزب “أبيض أزرق” بيني غانتس، الذي قال فيها: “نتنياهو قوي فقط بالكلمات”.

وأضاف “غانتس: “استمرار إطلاق النار يدل على فقدان الردع، فقط الثمن العسكري من حماس سيوضح أن إسرائيل لا تتحدث فحسب، بل تستخدم القوة أيضًا”.

عضو الكنيست إيلي أفيدار من حزب “إسرائيل بيتنا”، تساءل: “كم سيدفع نتنياهو هذه المرة لحماس، مقابل الهدوء؟”.

وأضاف أفيدار: “بعد إطلاق النار بالأمس على غلاف غزة في الساعة 00:00، كم سيدفع نتنياهو ثمنا إضافيا لحماس، 1- 5 مليون، 2- 10 مليون، 3- 60 مليون؟”.

من جهته، قال رئيس المجلس الإقليمي في أشكول، غادي ياركوني، اليوم الخميس، “إننا نعيش في طقوس من الهلوسة منذ سنة ونصف، بسبب البالونات الحارقة التي يتم إطلاقها من قطاع غزة”.

ونقل موقع “0404” العبري عن ياركوني قوله، “في غزة، يطلقون البالونات الحارقة التي تسبب الحرائق، ثم يفرض الجيش الإسرائيلي عقوبات، ثم يطلقون الصواريخ، ثم نجد أنفسنا في جولة تصعيد عنيفة مدتها 48 ساعة”.

وأضاف قائلاً: “11 جولة من هذا القبيل انتهت بلا شيء”، متابعًا “الطقوس تكرر نفسها، لا يمكننا أن نوضح للمستوطنين السياسة المتعلقة بالموضوع وتبريرها، لأننا لا نعرف ماهية السياسة، نتوقع تغييرا جذريا في هذا الواقع”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي زعم الليلة الماضية أن صاروخا أطلق من غزة تصدت له “القبة الحديدية” في غلاف غزة، دون وقوع إصابات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.