شاهد فيلم قندهار مترجم 2023 ايجي بست
شاهد فيلم قندهار مترجم 2023 ايجي بست

شاهد فيلم قندهار مترجم 2023 ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan30 مايو 2023

فيلم قندهار مترجم 2023 ايجي بست. بدأ مؤلفو أفلام الحركة الرجولية في حساب الوضع المأساوي في أفغانستان، الذي سقط في أيدي طالبان بعد انسحاب الولايات المتحدة في عام 2021. في أعقاب فيلم “العهد” لجاي ريتشي، يأتي فيلم “قندهار” للمخرج ريك رومان ووه. جيرارد بتلر، ناشط وحشي زاحف مع طالبان وداعش والعديد من النشطاء السريين.

كاتب السيناريو ميتشل لافورتون، وهو من قدامى المحاربين في الجيش الأمريكي ووكالة الاستخبارات الدفاعية، يجلب إحساسًا بالأصالة لهذه القصة المعقدة من روايات الجاسوسية المعاصرة التي تحاول أن تشمل الفصائل الإرهابية المتحاربة، والأنظمة الفاشية، والعمليات السوداء لوكالة المخابرات المركزية، والمبلغين عن المخالفات في البنتاغون، والصحفيين المختطفين، وكذلك حساب الصدمة المستمرة للحرب التي استمرت 20 عامًا.

الفرضية نفسها بسيطة بما فيه الكفاية: يلعب بتلر دور توم هاريس، عميل MI6 المعار إلى وكالة المخابرات المركزية المكلفة بتفجير مفاعل نووي إيراني من قبل عميل ذو غطاء عميق يدعى رومان (ترافيس فيميل). ثم أرسله رومان إلى أفغانستان في حفلة أخيرة، ولكن عندما انفجر غلافه، عليه الهروب سريعًا، عبر 400 ميل من الصحراء إلى قندهار، حيث ستنقله طائرة بريطانية.

فيلم قندهار مترجم 2023 ايجي بست

يرافقه مترجمه محمد (نافيد نقهبان). وفي أعقابهم، هناك فرزاد (بهادور فولادي)، مبعوث من المرشد الأعلى الإيراني يأمل في القبض على الجاسوس الذي دمر مفاعلهم، والعميل الباكستاني من داعش كحيل (علي فضل)، الذي تعاقد مع حركة طالبان الأفغانية ساعده في انتزاع توم وبيعه في السوق السوداء.

وهي قصة مطاردة أساسية، لكن الدقائق الـ 45 الأولى من الإعداد معقدة بشكل يائس. من الواضح أن Waugh و LaFortune يريدان غرس مجموعة متنوعة من الشخصيات والدوافع والقصص الخلفية، مما يخلق نظرة دقيقة على الموقف الذي لا يدين أو يلعن بشكل أعمى مجموعة كاملة من الناس، ولكن هناك سطر قصة واحد واثنان أيضًا العديد من الشخصيات لتتبعها لأننا نقطع باستمرار رحلة توم ومحمد المروعة.

المناظر الطبيعية الصحراوية الشاسعة هي جزء من “لورنس العرب” وجزء “ماد ماكس”. يستعير وو لقطات لالتقاط كحيل الذي يرتدي ملابس سوداء وهو يمزق الصحراء على دراجة نارية، ويتفقد فريسته من سفوح التلال شديدة الانحدار. يلتقط المصور السينمائي MacGregor كل شيء بكاميرا مزدحمة، حيث تتحرك العدسة باستمرار، وتتأرجح وتركز، مما يغمر الأحداث بالقلق.

تتلاشى اللقطات المقربة المذهلة فوق المناظر الطبيعية الصحراوية على صوت أغاني البوب ​​الحزينة التي تؤكد الطبيعة الحزينة لظروف الشخصيات. يعتبر فيلم “قندهار” خطوة أعلى من ملذات فيلم Butler B الذي اعتدنا عليه، ولكن بينما يحاول Waugh وLaFortune وضع نجم الأكشن في هذا السرد الجيوسياسي المعقد.

فمن الواضح أنهم عالقون بين موسيقى الروك الواقعية وهوليوود مكان صعب، والاستسلام لمجالات مألوفة وإشكالية من أجل إعادة هذا الغزل غير العملي إلى المنزل. ومع ذلك، يسعدنا أن أرى بتلر يقوم بعمله مقابل مجموعة موهوبة من الفنانين العالميين – فاضل وفيميل من الشخصيات البارزة – ويمتد مجموعة مهاراته المحددة إلى رواية القصص المعاصرة الأكثر تعقيدًا، مما يجعل “قندهار” تستحق الزيارة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.