هل سيلعب برشلونة في دوري المؤتمر الأوروبي؟
هل سيلعب برشلونة في دوري المؤتمر الأوروبي؟

هل سيلعب برشلونة في دوري المؤتمر الأوروبي؟

Rayan
دوريات
Rayan25 فبراير 2023

هل سيلعب برشلونة في دوري المؤتمر الأوروبي؟ فاز مانشستر يونايتد على برشلونة 2-1 على ملعب أولد ترافورد ليسجل انتصارا 4-3 في مجموع المباراتين. وسيلعب مانشستر يونايتد مع ريال بيتيس في دور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد تغلبه على برشلونة. بينما يواجه أرسنال سبورتنج لشبونة.

وتغلب يونايتد على متصدر الدوري الأسباني 2-1 على ملعب أولد ترافورد يوم الخميس ليحقق فوزا 4-3 في مجموع المباراتين في المباراة الفاصلة. وسيلعب أرسنال مباراة الإياب على أرضه بعد التأهل بصفته الفائز بالمجموعة، بينما يستضيف مانشستر يونايتد بيتيس على ملعب أولد ترافورد أولاً.

ستقام مواجهات دور الستة عشر في الدوري الأوروبي يومي 9 و16 مارس. ويلعب وست هام مع AEK لارنكا في دور الـ16 من الدوري الأوروبي داخل ثورة مانشستر يونايتد في فريق “فيرغي إرتداد”

تجنب آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الأدوار الإقصائية بتصدره المجموعة الأولى بخمسة انتصارات من ست مباريات.

هل سيلعب برشلونة في دوري المؤتمر الأوروبي؟

وتغلب سبورتنج، الذي يحتل المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى البرتغالي، على نادي ميدتجيلاند الدنماركي 5-1 في الملحق بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا.

في غضون ذلك، يحتل ريال بيتيس بقيادة مانويل بيليجريني المركز الخامس في الدوري الإسباني وأنهى دور المجموعات في الدوري الأوروبي بأفضل رقم قياسي في المسابقة، حيث فاز بخمس مرات وتعادل في واحدة من مبارياته.

من جهة أخرى، يلتقي إشبيلية الفائز باللقب 6 مرات مع فنربخشة، بينما سيلعب روما بقيادة جوزيه مورينيو مع ريال سوسيداد الذي تصدر مجموعة مانشستر يونايتد.

تم سحب الفائزين الثمانية بمجموعة الدوري الأوروبي ضد الأندية الثمانية التي شاركت في مباريات الإقصاء، مع عدم السماح للأندية من نفس الاتحاد بالتعادل ضد بعضها البعض. وفيما يلي قرعة دور 16 في الدوري الأوروبي:

  • يونيون برلين ضد يونيون سان جيلواز
  • اشبيلية × فناربخشه
  • يوفنتوس في فرايبورغ
  • باير ليفركوزن – فيرينكفاروس
  • سبورتينغ لشبونة – أرسنال
  • مانشستر يونايتد – ريال بيتيس
  • روما – ريال سوسيداد
  • شاختار دونيتسك – فينورد
كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.