فيديو مدرسة النهضة المشتركة يحدث ضجة في مصر
فيديو مدرسة النهضة المشتركة يحدث ضجة في مصر

فيديو مدرسة النهضة المشتركة يحدث ضجة في مصر

Rayan
2023-02-06T13:31:39+02:00
بانوراما
Rayan6 فبراير 2023

نشرت الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان “فيديو مدرسة النهضة المشتركة” وسرعان ما تم حذفه من جميع الصفحات بعد ساعات قليلة من نشره. وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي سبب اختفاء الفيديو وجميع تفاصيل الحادث.

من المعروف أن مدارس النهضة المشتركة في جمهورية مصر العربية من أكبر المدارس التي لها عدة فروع في المحافظات المصرية وتهتم بتعليم الطلاب من مختلف المستويات. وتهتم بتنمية الطالب المصري وتوفير المعرفة والعلوم بمختلف أشكالها وأحدث الوسائل التعليمية المتاحة.

فيديو مدرسة النهضة المشتركة

وفي سياق آخر، يغطي التعليم الفني والتعليم المهني منطقة واسعة في محور الأهداف الاجتماعية “رؤية مصر 2030”. وتم تغيير اسم مدارس التعليم الفني الجديدة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث يحصل الطالب على شهادة التكنولوجيا التطبيقية ، وهي نظام مدته ثلاث سنوات. يوجد 55% من خريجي الشهادة الإعدادية في مدارس التعليم الفني، والتي يبلغ عددها 1300 مدرسة في جميع أنحاء البلاد.

بالرغم من الخطط التنموية إلا أن مشاكل التعليم ما قبل الجامعي استمرت حتى اليوم  ولعل من أهم أسباب ذلك عدم القدرة على إعادة تأهيل العناصر الممثلة في نظام التعليم من طلاب ومعلمين والمدارس والإداريين. ومواءمة المنهج الدراسي والمتابعة والتقويم وطريقة التقويم مع الظروف الجديدة.

النظام التربوي ليس لديه رؤية متكاملة ومرنة وهذا واضح في التقلبات المفتوحة لسياسة التعليم، واقع التعليم الحالي هو نتيجة سياسات مبنية على الترقيع المستمر. لذلك فهو نظام غير مستقر لا يتكيف مع التطورات العالمية وثقافة الناس ومطالبهم وتطلعاتهم. ويمكن أن تكشف الأزمات حقيقة أن نظام التعليم قوي أو ضعيف، فقد أظهرت أزمة كورونا نقاط الضعف المؤسسية التي تهيمن على أداء نظام التعليم قبل الجامعي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.