رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة في السعودية
رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة في السعودية

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة في السعودية

Rayan
بانوراما
Rayan8 يناير 2023

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة في السعودية. وهو عبارة عن قائمة من أسئلة مصممة لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت تعاني من الاكتئاب. وتتعلق الأسئلة بتجارب الحياة الشائعة بين الأشخاص المصابين بالاكتئاب. يرجى قراءة كل سؤال بعناية، والإشارة إلى عدد المرات التي واجهت فيها نفس التحديات أو تحديات مماثلة في الأسابيع القليلة الماضية.

هذا الاختبار ليس أداة تشخيص. ولا يمكن تشخيص اضطرابات الصحة العقلية إلا من قبل مقدم رعاية صحية عقلية أو طبيب مرخص. وتعتقد Psycom أن التقييمات يمكن أن تكون خطوة أولى قيمة نحو الحصول على العلاج. غالبًا ما يتوقف الناس عن طلب المساعدة خوفًا من أن مخاوفهم ليست مشروعة أو شديدة بما يكفي لتبرير التدخل المهني.

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة في السعودية اضغط هنا

يمكن للاكتئاب أن يجعلك تشعر بالوحدة ولكن لديك الكثير من الرفقة. الاضطراب الاكتئابي الرئيسي (MDD)، المصطلح السريري للاكتئاب، هو أحد أكثر حالات الصحة العقلية شيوعًا، حيث يؤثر على ما يقدر بنحو 350 مليون شخص في جميع الفئات العمرية. يجب أن تعلم أن الاكتئاب يختلف عن الشعور بالحزن. ومن الطبيعي أن تشعر باللون الأزرق أو غير متحمس من وقت لآخر، لكن الاكتئاب يكون أكثر ثباتًا، وله أساس بيولوجي حقيقي.

الاكتئاب ليس حالة لها سبب محدد. يمكن أن يحدث لعدة أسباب مختلفة ولها العديد من المحفزات. وعادة، لا يعمل الاكتئاب بسرعة أو فجأة. وبدلاً من ذلك، فإنه يتطور على مدى فترات طويلة من الزمن ويمكن أن يؤدي إلى “دوامة هبوطية”.

الأسباب الأربعة الرئيسية للاكتئاب هي:

تاريخ العائلة: على الرغم من عدم وجود جينات محددة يمكننا النظر إليها وتتبع الاكتئاب، إذا كان أفراد عائلتك مصابين بالاكتئاب، فمن المرجح أيضًا أن تعاني من الاكتئاب. لا تزال هيئة المحلفين خارج نطاق البحث بشأن ما إذا كان هذا الارتباط يرجع إلى السلوك المكتسب أو علم الأحياء أم لا.

المرض والقضايا الصحية: يمكن أن يكون للأمراض أو الإصابات الجسدية تأثير كبير على صحتك العقلية. ويمكن أن تسبب المشكلات الصحية المزمنة أو المشكلات الصحية طويلة المدى أو مشكلات الصحة البدنية التي تغير نمط حياتك بشكل جذري الاكتئاب. في كثير من الأحيان، سيتفهم أطباؤك ذلك وقد يقدمون لك علاجًا للصحة العقلية كجزء من علاجك الشامل. يمكن أن تكون المشكلات المتعلقة بالدماغ أو الهرمونات أو الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث أو انخفاض نسبة السكر في الدم أو مشاكل النوم شديدة التأثير.

الأدوية والمخدرات والكحول: يمكن أن يكون للعديد من الأدوية آثار جانبية مؤسفة للاكتئاب. إذا شعرت بالاكتئاب بعد بدء دواء جديد أو دواء جديد، يجب عليك البحث عن آثاره الجانبية أو التحدث مع طبيبك. يمكن أن يكون هناك بديل أفضل يمكن أن يقدمه لك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب المخدرات الترويحية وتعاطي الكحول أيضًا في حدوث الاكتئاب أو تفاقمه. في حين أنهم قد يشعرون في البداية أنهم يساعدون في أعراض الاكتئاب، إلا أنهم سيجعلونك تشعر بأنك أسوأ في نهاية المطاف.

الشخصية: بعض الأشخاص والشخصيات أكثر عرضة لتجربة الاكتئاب. على سبيل المثال، الأشخاص الذين يميلون إلى القلق والتوتر، ولديهم ثقة منخفضة بالنفس، وهم مثاليون، وحساسون للنقد، هم بطبيعة الحال أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.