maren unlend isis video
maren unlend isis video

maren unlend isis video

Rayan
بانوراما
Rayan3 يناير 2023

يتحدث مقطع maren unlend isis video، عن إدانة ثلاثة رجال بالإرهاب والحكم عليهم بالإعدام من قبل محكمة في المغرب لقتل امرأتين اسكندنافيين  في رحلة مشي لمسافات طويلة في جبال الأطلس الكبير.

واعترف المتهمون الثلاثة بقتل الطالبة النرويجية مارين أولاند (28 عامًا) والطالبة الدنماركية لويزا فيستراج جيسبرسن (24 عامًا) في ديسمبر كانون الأول بعد فترة وجيزة من مبايعتها لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

صدمت عمليات القتل وشريط الفيديو الذي يظهر القتلة وهم يقطعون رؤوس النساء المغرب والعالم. والمتهمون الثلاثة الرئيسيون الذين حُكم عليهم بالإعدام يوم الخميس هم زعيم العصابة عبد الصمد أجود، وهو بائع متجول يبلغ من العمر 25 عامًا وإمامًا سريًا، ويونس وزياد، نجار يبلغ من العمر 27 عامًا، ورشيد عفتي البالغ من العمر 33 عامًا.

اعترف إجود وأوزياد بقطع رأس المرأتين، بينما قال أفاتي إنه صور القتل على هاتفه المحمول. وطلب الجميع من الله المغفرة أمام محكمة في سلا قرب العاصمة الرباط وحكمت عليهم بالإعدام. وحكم على متهم رابع فر من مكان الحادث قبل جرائم القتل بالسجن المؤبد.

maren unlend isis video

وحكم على 19 شخصًا آخر متهمين بصلاتهم بالقتلة بالسجن لمدد تتراوح بين 5 و30 عامًا بتهم تتعلق بالإرهاب وجرائم أخرى. جميعهم كانوا مغاربة، باستثناء كيفن زولر جويرفوس، وهو إسباني سويسري اعتنق الإسلام. ويمكن لجميع المتهمين استئناف القرار. نادرا ما ينفذ المغرب عقوبة الإعدام. كان آخر إعدام في البلاد في عام 1993.

وقال خالد الفتاوي محامي عائلة فيستراجير إن والدة الضحية طلبت من المحكمة في جلسة سابقة الحكم على القتلة بالإعدام. ولم تحضر عائلة أولاند المحاكمة. كما أمرت المحكمة المتهمين الثلاثة الرئيسيين بدفع مليوني درهم (200 ألف دولار) كتعويض لوالدي أولاند. ينحدر الرجال الثلاثة من أسر فقيرة، ولا يزال من غير الواضح كيف سيتم دفع التعويض. وطالب محامو جيسبرسن بتعويض قدره 10 ملايين درهم من الدولة المغربية عن تقاعس السلطات عن مراقبة المتطرفين ، لكن المحكمة رفضت الطلب.

صادقت السلطات الدنماركية على مقطع فيديو تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر إحدى السائحين وهي تصرخ بينما يجرح رجل رقبتها بسكين. ويبدو أن الفيديو يشير إلى أن القتل وقع في مكان مختلف عن مكان العثور على جثثهم. وقال مصدر من قرية إمليل التي تبعد ستة أميال عن مكان العثور على المرأتين، إن إحدى الضحايا عثر عليها ميتة داخل خيمتها بينما تم العثور على أخرى بالخارج.

ذكرت تقارير إخبارية مغربية أن المحققين لديهم لقطات فيديو للمراقبة تظهر ثلاثة مشتبه بهم نصبوا خيمة بالقرب من خيمة الضحايا ومغادرة المنطقة بعد القتل. وتم عزل المغرب إلى حد كبير عن هجمات المتشددين التي شوهدت في دول شمال إفريقيا الأخرى، وقد كثف جهوده لمواجهة الجماعات المتشددة من خلال إنشاء نسخته الخاصة من مكتب التحقيقات الفدرالي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.