نتنياهو لبوتين: مصممون على منع إيران من الحصول على أسلحة نووية
نتنياهو لبوتين: مصممون على منع إيران من الحصول على أسلحة نووية

نتنياهو لبوتين: مصممون على منع إيران من الحصول على أسلحة نووية

Rayan22 ديسمبر 2022

كشفت وسائل إعلام عبرية، الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو ركزوا، خلال اتصال هاتفي، على الحرب الأوكرانية والملف الإيراني.

وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو، نقلته وسائل إعلام عبرية، أن بوتين اتصل بنتنياهو وهنأه بفوزه في الانتخابات وتشكيل الحكومة المنتظرة. وأشار البيان إلى أن الرئيسين ناقشا عددًا من القضايا المهمة وعلى رأسها الحرب في أوكرانيا.

وأضاف أن “نتنياهو أبلغ الرئيس الروسي بوتين أنه يأمل في إيجاد طريقة بأسرع ما يمكن لإنهاء الحرب في أوكرانيا والمعاناة التي سببتها”.

كما أبلغ نتنياهو الرئيس الروسي أنه “مصمم على منع إيران من حيازة أسلحة نووية وكبح محاولاتها إقامة قاعدة عسكرية على الحدود الشمالية لإسرائيل”، بحسب البيان.

ويأتي الاتصال بعد توتر بين إسرائيل وروسيا، خلال الفترة الأخيرة، على خلفية حربها في أوكرانيا، واستخدام الروس لطائرات إيرانية الصنع لمهاجمة أهداف أوكرانية.

خلال الأشهر الماضية، قدمت إسرائيل احتجاجًا رسميًا إلى روسيا، بعد أن استخدمت الطائرات المسيرة التي اشترتها من إيران في حربها على أوكرانيا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.