الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة ألمانية بشأن الطاقة المتجددة
الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة ألمانية بشأن الطاقة المتجددة

الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة ألمانية بشأن الطاقة المتجددة

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan21 ديسمبر 2022

قالت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، إنها وافقت على خطة دعم للطاقة المتجددة بقيمة 28 مليار يورو (29.69 مليار دولار) من جانب ألمانيا تهدف إلى تسريع التوسع في طاقة الرياح والطاقة الشمسية. وستحل هذه الخطة محل المخطط الحالي لدعم الطاقة المتجددة وستظل سارية حتى عام 2026.

تهدف الخطة إلى تحقيق هدف ألمانيا المتمثل في إنتاج 80% من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030. وقالت المفوضية الأوروبية إن الخطة “ضرورية ومناسبة لتشجيع استخدام الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات التي تعمل على تدفئة كوكب الأرض”.

وقالت مفوضة المنافسة بالاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر في بيان إن “خطة قانون الطاقة المتجددة الألماني 2023 ستسهم في تسريع إزالة الكربون عن إنتاج الكهرباء”.

سيكون التوسع في إنتاج الطاقة النظيفة ضروريًا لتحقيق هدف ألمانيا المتمثل في القضاء تمامًا على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2045، بالإضافة إلى سد جزء من فجوة إمداد الطاقة التي حدثت بعد أن قطعت روسيا معظم إمداداتها من الغاز إلى أوروبا هذا العام.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.