سوق النفط ينهي تراجعًا في الأسعار استمر 4 أيام
سوق النفط ينهي تراجعًا في الأسعار استمر 4 أيام

سوق النفط ينهي تراجعًا في الأسعار استمر 4 أيام

Rayan
2022-12-09T18:21:25+03:00
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan8 ديسمبر 2022

أنهت سوق النفط الأمريكية انخفاضًا استمر أربعة أيام في الأسعار، وهو ما أوضحته وكالة بلومبرج في تقرير جاء نتيجة لانقطاع كبير في خط الأنابيب في الولايات المتحدة، مع تفاؤل بإعادة فتح الأسواق الصينية.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط اليوم الخميس بنسبة 4.8% في نيويورك متجاوزًا 75 دولارًا.

أشار تقرير بلومبرج إلى أن مؤشر برنت في منطقة ذروة البيع الآن، مما يدل على أن تراجع سوق النفط قد يقترب من نهايته.

جاء ذلك في أعقاب إغلاق خط أنابيب النفط Keystone، والذي يمكنه نقل أكثر من 600 ألف برميل يوميًا من النفط الخام من كندا إلى الولايات المتحدة، دون إعطاء جدول زمني لإعادة تشغيله.

في غضون ذلك تضاعفت المؤشرات الإيجابية في الصين بسبب تخفيف القيود على كورونا، وبالتالي زادت المؤشرات الإيجابية في قطاع الطلب.

وانخفضت أسعار النفط خلال الأيام الماضية؛ أدى هذا إلى محو جميع المكاسب الكبيرة التي تم تحقيقها هذا العام حيث قامت البنوك المركزية بتشديد السياسة النقدية وسط تدهور آفاق الاقتصاد الكلي.

حتى قبل أسبوع تقريبًا، كان المسؤولون في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، ما زالوا يتعهدون بالقضاء على كورونا، لكن يبدو أن الاحتجاجات على القواعد الصارمة سرّعت تحول بكين بعيدًا عن ما يسمى بسياسة “صفر كورونا”.

أيضًا، على الرغم من أن العقوبات المفروضة على الخام الروسي كان لها تأثير ضئيل حتى الآن على السوق، إلا أن هناك تراكمًا متزايدًا لناقلات النفط. وذلك بسبب الأزمة التي حالت دون مرور بعض السفن بالمياه التركية.

في غضون ذلك، قال كبير مستشاري أمن الطاقة بوزارة الخارجية الأمريكية، آموس هولشتاين، إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تزال تراقب تأثير إعادة فتح السوق الصينية، وكذلك مسألة تحديد سقف لسعر إمدادات النفط الروسية، قبل التحرك لبدء تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي المستنفد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.