النفط يتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع انحسار مخاوف الركود
النفط يتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع انحسار مخاوف الركود

النفط يتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع انحسار مخاوف الركود

Rayan
اقتصاد
Rayan12 أغسطس 2022

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الجمعة، وسط حالة من عدم اليقين بشأن توقعات الطلب بناء على آراء متضاربة من “أوبك” ووكالة الطاقة الدولية، لكن عقود الخام تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع تراجع مخاوف الركود.

وبحلول الساعة 01:12 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتًا أو 0.3 بالمئة إلى 99.26 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 34 سنتًا، أو 03%، إلى 94 دولارًا للبرميل.

قالت رويترز، إن خام برنت يتجه صوب صعود أكثر من أربعة بالمئة خلال الأسبوع، لتعويض بعض خسائر الأسبوع الماضي، عندما هبط 14 بالمئة في أكبر خسارة أسبوعية منذ أبريل 2020، وسط مخاوف من زيادة التضخم ورفع أسعار الفائدة. والذي أضر بالنمو الاقتصادي والطلب على النفط.

أما بالنسبة لـ West Texas Intermediate، فهي على وشك تحقيق زيادة أسبوعية بأكثر من خمسة في المائة، لتعويض حوالي نصف خسائر الأسبوع الماضي.

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الخميس، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 بمقدار 260 ألف برميل يوميًا. وتتوقع الآن زيادة الطلب بمقدار 3.1 مليون برميل في السنة.

ويتناقض ذلك مع رؤية وكالة الطاقة الدولية التي رفعت توقعاتها لنمو الطلب إلى 2.1 مليون برميل يوميًا بسبب التحول إلى النفط بدلًا من الغاز لتوليد الكهرباء نتيجة ارتفاع أسعار الغاز العالمية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.