سوار إلكتروني لقياس ضربات القلب بمساعدة الهاتف الذكي
سوار إلكتروني لقياس ضربات القلب بمساعدة الهاتف الذكي

سوار إلكتروني لقياس ضربات القلب بمساعدة الهاتف الذكي

Rayan
صحة
Rayan26 نوفمبر 2022

طور باحثون من جامعة برمنغهام بالمملكة المتحدة سوارًا يمكن ارتداؤه يعمل بمساعدة هاتف ذكي لمراقبة ضربات القلب غير المنتظمة لدى البالغين وتشخيص حالات ضعف تدفق الدم إلى القلب.

كشفت الدراسة أن 5% من المشاركين أصيبوا بالتجربة، بعد 28 يومًا من استخدام سوار المعصم المرتبط بتطبيق على الهاتف الذكي.

في حين أن عدم انتظام ضربات القلب هو الأكثر شيوعًا بين أمراض القلب، فهو أشبه بجائحة تصيب ملايين الأشخاص حول العالم، وكبار السن على وجه الخصوص.

وفقًا لـ Medical Express، “تعتبر الطرق السهلة لتحديد عدم انتظام ضربات القلب ضرورية لإنقاذ الأشخاص المعرضين للخطر في الوقت المناسب، مما دفعنا إلى تطوير نظام رقمي بالكامل لتسهيل التشخيص”.

وتتضمن التقنية استخدام سوار معصم يحتوي على مستشعر يراقب نبضات القلب ويرسله إلى تطبيق على الهاتف الذكي، مما يسمح بمراقبة نبضات القلب بشكل مستمر وعن بعد، ويساعد الأطباء على فحص المرضى ضمن اختبارات تمتد حتى 8 أسابيع.

وقال فابريتز: “كانت معدلات تشخيص العدوى مرتفعة في الأسابيع الأولى من المراقبة، مما يؤكد أن فترات المراقبة القصيرة كافية لتشخيص المرضى البالغين”.

وأضافت: “يمكن لتقنيات الأجهزة الإلكترونية أن تفتح مجالاً واسعاً في المستقبل لاستخدامها في الفحوصات الطبية لكشف وتشخيص أمراض القلب مبكراً، مما يسمح بوضع خطط علاجية لإنقاذ عدد أكبر من المرضى”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.