هل يمكن لعقار القلب أن يساعد في علاج السرطان؟

هل يمكن لعقار القلب أن يساعد في علاج السرطان؟

Rayan
2019-10-22T14:48:14+03:00
أخبار الساعةصحة
Rayan22 أكتوبر 2019

عندما تتطور الخلايا في جسم الإنسان بشكل غير صحيح، يمكن أن يجعل ذلك في بعض الأحيان من السهل على السرطان أن يتطور أو ينتشر

لهذا السبب، يبحث العلماء عن أدوية جديدة قادرة على التأثير في العمليات المتعلقة بشيخوخة الخلايا.

يعتقد الباحثون أن عقار القلب الموجود قد يكون مفيدًا ضد السرطان، حيث يعمل المتخصصون بجد للعثور على أدوية جديدة، يطلقون عليها اسم senolytics، يمكنها أن تقتل خلايا الشيخوخة التي قد تشكل تهديدًا للصحة.

في ورقة الدراسة التي تظهر في مجلة Nature Metabolism، أوضح الباحثون أنهم قاموا بتجربة العديد من الأدوية الموجودة، واختبارها على كل من الخلايا السليمة والخلايا لمعرفة كيفية التصرف.

ووجد فريق البحث أن ouabain يمكن أن يقتل بشكل انتقائي أنواعًا مختلفة من الخلايا المتقادمة، بما في ذلك الخلايا التي أصبحت خُلُق بسبب السرطان أو بسبب التعرض للعلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي، بما في ذلك العلاج بالعقاقير مثل إيتوبوسيد ودوكسوروبيسين.

هذا يجعل ouabain مرشحًا محتملًا لاستخدامه كمحلل واسع الطيف، مثل دواء يستهدف مجموعة متنوعة للغاية من الخلايا المتقادمة.

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال اختبار الدواء في الجسم الحي، في الفئران المتقادمة، و”في آفات سرطانية في الكبد والعلاج الإشعاعي”، كما أوضح البروفيسور جيسوس جيل.

يشير البروفيسور جيل وزملاؤه أيضًا إلى أن حقيقة توفره بالفعل يجعل إجراء مزيد من البحوث باستخدام هذا الدواء أسهل.

وأضاف، هذه الأدوية مستخدمة بالفعل في العيادة، لذلك يمكن إعادة ضبطها لعلاج قائمة طويلة من الأمراض، بما في ذلك السرطان، مشيرًا إلى أن هذا شيء نحن حريصون على استكشافه مع المتعاونين السريريين لدينا.

وبالتالي، يمكن أن تقارن الدراسات المستقبلية بين النتائج الصحية للأشخاص الذين تلقوا العلاج مع جليكوسيدات القلب مقابل أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، مما يجعل من الأسهل تأكيد ما إذا كانت هذه الفئة من الأدوية لديها إمكانات حقيقية كمحلول للشيخوخة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.