تحميل رواية الخبز الحافي pdf مجانا
تحميل رواية الخبز الحافي pdf مجانا

تحميل رواية الخبز الحافي pdf مجانا

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

تحميل رواية الخبز الحافي pdf مجانا لمحمد شكري والذي لم يتعلم القراءة والكتابة حتى بلغ العشرين من عمره، لذلك كان شبابه انجرافًا في عالم البؤس حيث العنف وحده هو القوت اليومي والهروب من أب يكره أولاده (قتل أحد أبنائه في لحظة غضب).

تجول في الأزقة المظلمة والخطيرة بحثًا عن القليل من الطعام، أو ركنًا للنوم، واكتشف عالم اللصوص والمدمنين على السكر، فهذه عناوين عصر يفتقر إلى الخبز والحنان. هذا العرض لسيرته الذاتية هو نص مؤثر وعمل يحتل مكانة متميزة في الأدب العربي المعاصر. وليس من قبيل المصادفة نشره بالعديد من اللغات الأوروبية مثل الإنجليزية أو الإسبانية قبل نشره بلغته العربية الأصلية.

يتحدث محمد شكري في روايته الخاصة عن حياته بشكل خاص، عن الأحداث والأشياء التي مر بها في حياته، وعن الأيام الصعبة التي حدثت في المغرب الكبير، وتفاصيل الأيام الهجرية والحرب والمجاعة والفقر، وفقدان عمه بسبب هذه الظروف المؤسفة.

تحميل رواية الخبز الحافي pdf مجانا اضغط هنا

كما يتحدث عن فقدان شقيقه الذي توفي بعد أن قتله والده في فترة كانت صعبة على الجميع وكان غاضبًا، حيث يتحدث الكاتب في الرواية أن هناك أشياء كثيرة غير طبيعية في العلاقات المختلفة. حيث أن العلاقة والترابط بين الأب والابن يجب أن يكونا جيدين جدًا ولا توجد مشاكل، ولكن في حالته قتل الأب ابنه بسبب المشاكل وغيرها.

كان ينظر إلى والده على أنه وحش وشخص غير لائق لا يصلح لأي شيء في الحياة بسبب المشاكل التي حدثت هناك وأمور أخرى. الآن قم بتحميل وتنزيل الرواية كاملة مجانًا، من الإنترنت، بصيغة PDF، واستمتع بقراءتها، ومعرفة حياة الكاتب، واستخلاص الدروس والحكم من الأشياء التي عاشها، وحاول ألا تواجه نفس المشاكل التي واجهت المؤلف حتى تتمكن من اكتساب الخبرات الحياتية.

أثارت الرواية فور نشرها زوبعة في الأوساط الأدبية والسياسية بين مؤيدين ومعارضين، معجبين ومترددين، وظلت ممنوعة لفترة طويلة في المغرب. ولم يسمح بنشرها وتوزيعها رسميًا حتى أواخر التسعينيات. كما تم حظرها في عدة دول عربية أخرى تحت طائلة التعامل مع المحظورات الاجتماعية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.