الفيفا يعلن حظر الكحوليات بملاعب كأس العالم في قطر
الفيفا يعلن حظر الكحوليات بملاعب كأس العالم في قطر

الفيفا يعلن حظر الكحوليات بملاعب كأس العالم في قطر

Rayan
دولياترياضة
Rayan18 نوفمبر 2022

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان، الجمعة، إنه سيتم حظر بيع البيرة الكحولية للجماهير في ملاعب مونديال قطر 2022، في تراجع في اللحظة الأخيرة.

يأتي هذا الإعلان قبل يومين من انطلاق مونديال قطر، بعد غد الأحد. وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في دولة إسلامية محافظة تفرض قيودًا صارمة على المشروبات الكحولية. وتحظر استهلاكها في الأماكن العامة.

وقال متحدث باسم الفيفا في البيان: “بعد المناقشات بين سلطات البلد المضيف والفيفا. تم اتخاذ قرار للحد من بيع المشروبات الكحولية لمهرجان FIFA للمشجعين، ووجهات المشجعين الأخرى والأماكن المرخصة. وإزالة نقاط بيع البيرة من بالقرب من ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر”.

كان بدويايزر، الراعي الرئيسي لكأس العالم المملوكة لشركة AB InBev سيبيع البيرة حصريًا في المنطقة التي تم إصدار التذاكر بها حول كل من الملاعب الثمانية قبل ثلاث ساعات وساعة واحدة بعد كل مباراة.

وقالت AB InBev في بيان “بعض الأنشطة المقررة لن تتم في الملاعب بسبب ظروف خارجة عن إرادتنا”.

كان بدويايزر أحد رعاة كأس العالم منذ عام 1985، قبل عام من إقامة البطولة في المكسيك. وفي عام 2022، أطلقت الشركة أكبر حملتها على الإطلاق. تمتلك الشركة وغيرها من العلامات التجارية أنشطة في أكثر من 70 سوقًا و1.2 مليون بار ومطعم ومنافذ بيع بالتجزئة.

عادة، يزيد استهلاك البيرة خلال كأس العالم. من الواضح أن الشركة التي يوجد مقرها في بلجيكا وتنتج علامات تجارية مثل Stella Artois وCorona، تسعى لتحقيق أرباح من ملايين الدولارات التي تدفعها مقابل حق الرعاية.

ومع ذلك، قالت الشركة إن الاستهلاك في موقع الحدث يدر أرباحًا أقل من تلك التي يحققها المشجعون الذين يشاهدون المباريات على التلفزيون.

وجاء في البيان “يقدّر منظمو البطولة تفهم AB InBev ودعمها المستمر لالتزامنا المشترك بخدمة الجميع خلال كأس العالم”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.