هل ستعيد وزارة المالية رواتب الموظفين الحكوميين والجرحى المقطوعة في غزة؟

هل ستعيد وزارة المالية رواتب الموظفين الحكوميين والجرحى المقطوعة في غزة؟

Rayan
2019-04-02T11:09:41+03:00
Gaza Timeاقتصاد
Rayan2 أبريل 2019

غزة تايم – كشفت مصادر في السلطة الفلسطينية، مصير الموظفين المقطوعة رواتبهم منذ عدة أشهر سواء في فئات الموظفين بالقطاع العام أو فئات الأسرى والشهداء والجرحى.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عنها، إن وزارة المالية في حكومة تسيير الأعمال لن تُعيد هذا الشهر أي من الرواتب المقطوعة، وتحديداً رواتب فئات الشهداء والأسرى والجرحى.

وأوضحت المصادر، أن وزارة المالية أكدت لكافة الجهات عدم إعادة أي راتب خلال الشهر الجاري، مبينةً أن الأمر سيظهر واضحاً بعد صرف الرواتب عبر البنوك اليوم الثلاثاء.

يذكر أن وزارة المالية والتخطيط، أعلنت عن صرف كامل مخصصات رواتب الشهداء والأسرى والأسرى المحررين والجرحى عن شهر آذار/ مارس الماضي، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أن رواتب الموظفين العموميين، ستصرف كذلك بواقع 50% من الراتب بحد أدنى 2000 شيكل لجميع شرائح الموظفين، وبحد أقصى 10000 للوزراء، ومن في حكمهم، والقضاة، والسلك الدبلوماسي.

وأكدت الوزارة، أنه لا يوجد أي تغيير على موقف القيادة الفلسطينية والحكومة، برفض استلام قيمة المقاصة، مخصوماً منها أي مبالغ غير قانونية، أو غير متفق عليها مسبقاً من طرفنا.

المصدر: دنيا الوطن

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.