شاهد: المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022
شاهد: المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022

شاهد: المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022

Rayan
2022-09-29T14:48:10+02:00
بانوراما
Rayan29 سبتمبر 2022

سيتم بث المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022  على الهواء مباشرة على قنوات السودان التعليمية الفضائية أو برنامج سوادنية 24 خلال اللحظات القادمة. بينما ينتظر أولياء الأمور وطلابهم إعلان النتائج. وسيتم بث المؤتمر في تمام الساعة الواحدة مساءً بتوقيت السودان حيث يشارك وزير التربية والتعليم وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وفي بيان صحفي أصدرته الوزارة ونشرته وكالة الأنباء الرسمية “سونا”، ستكون نتائج الشهادة السودانية متاحة للجميع بعد انتهاء مراسم المؤتمر الصحفي الرسمي ووقائعه. ومن المتوقع أن يعقد مؤتمر نتائج الشهادة الثانوية السودانية في قاعة مقر التعليم العالي بالعاصمة الخرطوم حيث تمت دعوة جميع وسائل الإعلام العاملة في البلاد للتغطية.

المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022

أعلنت عدة قنوات فضائية عن عزمها بث وقائع مؤتمر نتائج الشهادات السودانية لهذا العام بشكل مباشر بقيادة وكالة الأنباء “سونا” والتي ستخرج بتغطية حية لجميع الأحداث. من بداية المؤتمر حتى نهايته سنكون معكم في التغطية المباشرة حتى نضع متابعينا كما في كل عام في موقع “غزة تايم” الإخباري في صورة الموقف بالإضافة إلى أسماء العشرة الأوائل.

اليوم الخميس يشهد احتفالًا كبيرًا للعديد من العائلات في الخرطوم وأم درمان والولايات الأخرى التي تحتفل بحصول أبنائها على درجات عالية من أجل الانتقال إلى الجامعة. ويحظى المؤتمر هذا العام بمتابعة كبيرة في ضوء التغييرات الأخيرة في النظام، حيث يعلن المسؤول أسماء جميع الطلاب الأوائل والناجحين.

خصصت ادارة القنوات التربوية السودانية بثًا حيًا لنقل وقائع المؤتمر الصحفي، حيث ستقوم أطقم القناة بنقل المؤتمر من داخل قاعة التعليم العالي بالسودان لجميع الطلاب الذين ينتظرون بفارغ الصبر معرفة نتائج الشهادة الثانوية للعام الحالي.

أطلقت وزارة التربية والتعليم السودانية، من خلال المركز الوطني للمناهج، قنوات السودان التعليمية، والتي ستعرض المناهج بطرق علمية حديثة. وحددت الوزارة النايل سات على التردد 11178، بترميز 27500، لبث هذه القنوات. وقالت إن هذه القنوات ستكون حليف المدرسة وستعمل على تقديم المناهج بطرق حديثة ومبتكرة.

وشددت على أن القنوات التربوية تهدف إلى إزالة الحواجز وإزالة الفروق في العملية التعليمية بين المركز والولايات، وأن المنهج يشمل الأساسي والثانوي من خلال دروس تفاعلية لتعليم أفضل. وأكدت أنها ستبث وتنتج قريبًا مواد تعليمية لجميع المراحل التعليمية في البلاد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.