3 أخطاء شائعة تمنع إنقاص الوزن.. ما هي؟
3 أخطاء شائعة تمنع إنقاص الوزن.. ما هي؟

3 أخطاء شائعة تمنع إنقاص الوزن.. ما هي؟

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan18 أغسطس 2022

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض الأشخاص عند محاولة إنقاص الوزن، لكن الإحباط يجد طريقه إليهم بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى هدفهم. يعرض تقرير صادر عن CNET أهم ثلاثة أخطاء يجب إدراكها لتحقيق النتائج المرجوة، وهي:

خطة سريعة وغير مدروسة

يجب أن تكون على دراية بعملية إنقاص الوزن وتمنح جسمك وقتًا كافيًا دون وضع توقعات سريعة؛ بدون اتباع نهج طويل الأمد لفقدان الوزن، لن تحقق هدفك. هذا أمر شائع عندما يشرع البعض في اتباع نظام غذائي صارم أو نظام غذائي مبتذل يعد بفقدان الوزن بسرعة.

بالنسبة لمعظم الناس، فإن النظام الغذائي المتوازن الذي يشمل جميع مجموعات الطعام وحتى بعض الأطعمة اللذيذة يعمل بشكل أفضل على المدى الطويل.

جزء من إنقاص الوزن الناجح والمستدام – فقدان الوزن وإبقائه بعيدًا إلى الأبد – هو فهم أن الحميات الغذائية الرديئة، والتمارين الرياضية المفرطة و”التخلص من السموم” لا تعمل عادة، فهي تستمر فقط طالما استمرت قوة إرادتك.

ينصح الخبراء باتباع التوصية العامة لفقدان الوزن من 1 إلى 2 رطل أسبوعيًا، على الرغم من أن فقدان الوزن الأولي للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن قد يتجاوز ذلك، ثم يتباطأ إلى الحد المقترح من رطل إلى رطلين أسبوعيًا.

أظهرت الدراسات أن هذه طريقة فعالة لفقدان الوزن دون فقدان الكثير من الماء أو الأنسجة الخالية من الدهون.

عقلية “الكل أو لا شيء”

يسير الكثيرون وفق عقلية “الكل أو لا شيء”. أي، توقف عن جميع الأطعمة المصنعة (حرفيًا!): لا خبز ولا معكرونة ولا حليب ولا جبن، والاعتماد حصريًا على الدجاج والخضروات والتوت، على سبيل المثال.

ينطبق مفهوم الكل أو لا شيء على اللياقة أيضًا. إذا كنت تقوم بأكثر التمارين فاعلية للحصول على اللياقة البدنية في أقل وقت يسارًا ويمينًا ولكنك لا تشعر باللياقة أو القوة، فمن المحتمل أنك تقوم بالكثير من التمارين بشكل عشوائي.

لذا، فإن تقليل شدة التمرين بشكل غير متوقع هو المفتاح لتحسين لياقتك، كما هو الحال مع الطعام.

مبدأ “التمرين ينتصر على كل شيء”

يجب أن تكون التمارين جزءًا من مقاربتك العامة لفقدان الوزن، حيث إنها ضرورية لفقدان الوزن، ولكن من الصعب إنقاص الوزن بالتمرين وحده.

يمكن أن يؤدي التركيز فقط على التمرين إلى دورة مدمرة من المزيد من التمارين لحرق السعرات الحرارية، وعلاقة متوترة مع الطعام والتمارين الرياضية ، ووقف فقدان الوزن.

هناك استثناءات لجميع القواعد: يمكن لبعض الأشخاص، مثل أولئك الذين أمضوا سنوات في اكتساب العضلات، تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وعدم زيادة الوزن ولكن حتى إذا كنت تستطيع أن تأكل ما تريد وتفقد الوزن أو تحافظ عليه، لا يعني أنه صحي لك.

يمكن لنظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون وبعض الحبوب الكاملة أن يخدمك بشكل أفضل من حيث فقدان الوزن بشكل مستدام والصحة.

هذا بالطبع جنبًا إلى جنب مع ممارسة روتينية متسقة، سوف تواجه فقدانًا مستمرًا للوزن والحفاظ عليه بمجرد الوصول إلى الوزن المستهدف.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.