منها إنقاص الوزن.. لماذا يجب تناول الثوم على معدة فارغة كل صباح؟
لماذا يجب تناول الثوم على معدة فارغة كل صباح؟

منها إنقاص الوزن.. لماذا يجب تناول الثوم على معدة فارغة كل صباح؟

Ahmed Ali
2020-11-14T22:26:17+03:00
أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali14 نوفمبر 2020

عند الحديث عن المطبخ الهندي، من الصعب تفويت الثوم، حيث تنتمي إلى عائلة Allium (البصل)، تستخدم الخضار المنتفخة على نطاق واسع لإضافة نكهة إلى الطعام، طعمه اللاذع ورائحته المميزة يرجعان أساسًا إلى وجود مركبات الكبريت العضوي بما في ذلك الأليسين والأجوين.

لكن استخدام الثوم لا يقتصر على الطهي، كما تم استخدامه كدواء عبر التاريخ القديم والحديث، تستهلك فصوص الثوم بطرق مختلفة لمكافحة مشاكل الصحة مثل البرد والسعال وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وآلام الأسنان والإمساك والالتهابات.

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لاستهلاك الثوم لفوائده الصحية هي تناوله على معدة فارغة في الصباح، تم تأكيد هذه الممارسة لفترة طويلة من قبل الأيورفيدا، وفي هذه المقالة، سنخبرك لماذا يجب أن تجرب هذا العلاج المنزلي مرة واحدة على الأقل.

خذ فصين من الثوم، قشر قشرهم واسحقهم بالهاون، تناولهم على معدة فارغة في الصباح واشرب كوبًا من الماء بعد ذلك.

تحذير

لا تتناول أكثر من فصين من الثوم على معدة فارغة، وإذا شعرت بالتقيؤ والغثيان والإمساك، تجنب تناول الثوم في الصباح، ويجب على النساء الحوامل والأطفال والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف ومرض السكري وانخفاض ضغط الدم والنساء المرضعات عدم تجربة هذا العلاج المنزلي.

الفوائد الصحية للثوم

قد يؤدي تناول الثوم النيء إلى رائحة الفم الكريهة والشعور بالحرقان، ولكن يمكنك تعزيز نظام الدفاع الطبيعي الخاص بك به. هذا التوابل الشائع منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنغنيز.

معظم فوائده الصحية ناتجة عن مركبات الكبريت التي يتم إنتاجها عند تقطيع فص ثوم أو سحقه أو مضغه، يدخل هذا المركب الجسم من الجهاز الهضمي ويصل إلى جميع أنحاء الجسم حيث يمارس آثاره البيولوجية.

يقوي المناعة

يمكن أن يساعد تناول 4-5 فصوص من الثوم في الصباح على تعزيز مناعتك، وهو أمر ضروري الآن عندما ندخل فصل الشتاء.

يحتوي على مركبات تساعد جهاز المناعة على محاربة الجذور الحرة ومسببات الأمراض الأجنبية المسببة للأمراض.

يحتوي الثوم المطحون على الأليسين، وهو العنصر النشط الرئيسي في الثوم الذي يحسن نظام الدفاع الداخلي.

الثوم جيد لصحة القناة الهضمية

ترتبط صحة الأمعاء الجيدة وفقدان الوزن ببعضهما البعض، لا يوجد شيء أفضل من الثوم لتحسين عدد البكتيريا النافعة في أمعائك.

تعمل القناة الهضمية الصحية على تسريع عملية فقدان الوزن وتمنع المشكلات المتعلقة بالمعدة مثل الإسهال والإمساك.

يزيل سموم الجسم

يعد تناول الثوم النيء أفضل بكثير من عصائر التخلص من السموم، وذلك لإزالة السموم من الجسم. يمكن لمركب السلفهيدريل الموجود فيه إزالة المواد السامة من الجسم ومنع الأمراض مثل التيفوس والسكري والاكتئاب وبعض أنواع السرطان.

اجعل بشرتك تبدو أفضل

الجلد الجاف والحكة أمر شائع في الشتاء، طريقة فعالة للوقاية من الأمراض المتعلقة بالجلد هي تناول الثوم في الصباح على معدة فارغة، لذا تناول الثوم كل يوم في الصباح للحصول على بشرة صافية ونضرة.

تنظيم ضغط الدم المرتفع

يمكن أن يساعد الثوم النيء أيضًا في محاربة أعراض ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يساعد وجود مركبات تحتوي على الكبريت مثل الأليسين وثاني كبريتيد ثنائي الأليل وثلاثي كبريتيد الديليل في هذه الخضار المنتفخة في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.