موعد عودة الاداريين في التقويم الدراسي 1444 بالسعودية
موعد عودة الاداريين في التقويم الدراسي 1444 بالسعودية

موعد عودة الاداريين في التقويم الدراسي 1444 بالسعودية

Rayan
بانوراما
Rayan11 أغسطس 2022

مع اقتراب نهاية الإجازة الصيفية، يرغب العديد من الموظفين الإداريين في معرفة موعد عودة الاداريين في التقويم الدراسي 1444 بالسعودية. ووضعت وزارة التربية والتعليم التقويم الأكاديمي للعام الحالي وموعد عودة الإداريين إلى العمل. ومن خلال “غزة تايم” سنتعرف على تاريخ بدء العام الدراسي الجديد وعودة أعمال الإداريين.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الأكاديمي لعام 1444هـ. والذي تضمن موعد عودة المعلمين والإداريين إلى عملهم. ومن المقرر عودة المعلمين والإداريين يوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022، الموافق 24 محرم 1444هـ، بناءً على ما تحدده وزارة التربية والتعليم السعودية.

تبدأ السنة الدراسية لعام 1444 في 28 أغسطس 2022، الموافق الأول من شهر صفر 1444هـ، وفقًا لما تحدده وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. وبحسب التقويم الأكاديمي، فإن الفصل الدراسي الأول يشمل 13 أسبوعًا، وينتهي في 20 ربيع الثاني 1444هـ.

لم يتبق الكثير للإداريين للعودة إلى العمل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بدء العمل للموظفين الإداريين وموظفي مكاتب وزارة التربية والتعليم والهيئات الإدارية والتعليمية في 22 أغسطس 2022.

يكون موعد بدء الدراسة وعودة الطلاب والطالبات إلى الفصل في صباح يوم الأحد الأول من شهر صفر 1444 هـ الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس عام 2022م، بحيث يكون اليوم هو بداية العام الدراسي الجديد. وتبدأ العملية التعليمية لهذا العام بثلاثة فصول دراسية، بحسب ما أقرته وزارة التربية والتعليم السعودية.

يشمل العام الدراسي 39 أسبوعًا أكاديميًا؛ 13 أسبوعًا لكل فصل دراسي، و56 يومًا من الإجازة المتنوعة. يتضمن جدول التقويم الأكاديمي للعام الدراسي الجديد 1444 حدث التقويم المدرسي من بداية الدراسة وتواريخ الإجازات الرسمية بالتقويمين الهجري والميلادي.

التقويم الأكاديمي يحقق الاستثمار الأمثل للعام الدراسي من بدايته إلى نهايته. كما أنه يساعد الطالب على تعديل دراسته ورفع نسبة معرفته وعلومه ومهاراته. بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه في تطوير المناهج من خلال إدخال مواد دراسية جديدة، وموازنة عدد أسابيع الدراسة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.