عشرات الضحايا والمفقودين في فيضانات ضربت عدة محافظات إيرانية
عشرات الضحايا والمفقودين في فيضانات ضربت عدة محافظات إيرانية

عشرات الضحايا والمفقودين في فيضانات ضربت عدة محافظات إيرانية

Rayan
2022-08-01T16:05:48+03:00
دوليات
Rayan29 يوليو 2022

أعلنت السلطات الإيرانية، مساء الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي ضربت 18 محافظة في الأيام الأخيرة إلى 41، فيما بلغ عدد المفقودين 35 مواطنًا.

وقال رئيس منظمة الهلال الأحمر للإغاثة والإنقاذ مهدي ولي بور، إن عدد ضحايا الفيضانات في أنحاء إيران ارتفع من 34 إلى 41 بعد العثور على 4 جثث في محافظة لوريستان و3 أشخاص في محافظة مركزي وسط إيران.

وأشار ولي بور، في مقابلته مع التلفزيون الإيراني، إلى أن “عدد المفقودين وصل إلى 35 شخصًا، والبحث عنهم مستمر”.

 وبحسب تحذير هيئة الأرصاد الجوية، فإن عناصر الهلال الأحمر في حالة تأهب قصوى وبشكل إجمالي منتشرون في 62 مدينة موزعة على 18 محافظة في البلاد، بينها سيستان وبلوشستان وطهران وفارس وكرمان.

وكشف المسؤول الإيراني عن إنقاذ مئات الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في قرى في المحافظات التي ضربتها الفيضانات، منها هرمزجان وقم وسمنان ومازندران ويزد وأذربيجان الشرقية وجنوب خراسان وكلستان وأصفهان وبوشهر وغيرها.

وقال “تأثر إجمالي 19 مقاطعة و38 مدينة و106 أحياء و301 قرية و32 طريقًا للنقل بالفيضانات”.

من جهتها، أعلنت السلطات في محافظة طهران، أنها تبحث عن 18 مفقودًا في منطقة “إمام زاده داود” شمال المحافظة، التي تعرضت لفيضانات مدمرة.

انتشار الجيش والحرس الثوري

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية، استخدام الجيش والحرس الثوري للانتشار في المدن المنكوبة نتيجة موجة الفيضانات الهائلة التي اجتاحت البلاد منذ أيام، مع تزايد الخسائر البشرية.

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية، الجمعة، إنها “بدأت في نشر قوات من الجيش والحرس الثوري في المدن المتضررة من موجة السيول الهائلة التي اجتاحت البلاد منذ أيام؛ بهدف توفير المساعدة اللازمة للناجين وانقاذ المحاصرين والعثور على المفقودين وجثث الموتى”.

كما أعلن القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي عن انتشار قواته في المدن التي اجتاحتها السيول ومنها طهران ويزد ومركزي والبرز لتقديم المساعدات للمحاصرين.

أغلقت قوات الأمن الإيرانية الطرق في شمال البلاد، ومنعت الإيرانيين من التوجه إلى مازندران بسبب الفيضانات التي خلفت حتى الآن ثلاثة قتلى في هذه المحافظة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.