نتائج الثانوية العامة 2022 في اليمن عدن
نتائج الثانوية العامة 2022 في اليمن عدن

نتائج الثانوية العامة 2022 في اليمن عدن

Rayan
2022-07-24T15:21:22+03:00
بانوراما
Rayan24 يوليو 2022

ينتظر الجميع الطلاب أولياء الأمور الحصول على نتائج الثانوية العامة 2022 في اليمن عدن للشعبة العلمية والأدبية. وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد ظهورها بشكل رسمي. وأتاحت وزارة التربية والتعليم بإمكانية الحصول على نتائج الثانوية العامة. وذلك من خلال موقع الإدارة العامة الامتحانات عن طريق بعض الخطوات السهلة.

في البداية يقوم الطالب برسم المعلم على موقع وزارة التربية والتعليم الخاص، يتم الضغط على الموقع على الصفحة الرئيسية. ثم بعد ذلك يقوم باختيار الثانوية العامة علمي أو أدبي. وبعدها يتم تسجيل رقم الجلوس الخاص باسم الطالب.

نتائج الثانوية العامة 2022 في اليمن عدن اضغط هنا

أكد وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي. أن الوزارة أنهت أعمال التصحيح ورصدت درجات طلاب الثانوية العامة في اليمن، للأقسام العلمية والأدبية في جميع المحافظات اليمنية. والتي تم اختبارها في أكثر من ثلاثة آلاف مركز أساسي لنجاح الامتحانات. فهي مسؤولية وطنية في ظل الظروف الصعبة للغاية التي تمر بها البلاد.

وأعلن أن نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن العلمية والأدبية للصف الثاني عشر متاحة عبر موقع الإدارة العامة للامتحانات برقم الجلوس moe.gov.ye. حيث ينتظر طلاب المرحلة الثانوية في اليمن في المحافظات المحررة نتائج الصف الثاني عشر والصف التاسع والثالث الثانوي للعام الحالي في اليمن وعدن صنعاء مع رقم المقعد.

وبحسب النظام التعليمي في اليمن، فإن الصف الثالث من التعليم الثانوي هو المرحلة الأخيرة من التعليم الثانوي، وبعدها يتخرج الطلاب وينتقلون إلى الدراسة الجامعية. ويترقب الطلبة نتائج الامتحانات الوزارية النهائية. حيث انتهت امتحانات القسم الأدبي في 2 يونيو 2022.

كان لطلبة القسم العلمي آخر امتحان يوم 5 يونيو 2022 والذي كان في موضوع علم الأحياء. بلغ عدد الطلاب المتقدمين على الثانوية العامة 2022 بمحافظة عدن أكثر من 85 ألف طالب من الصف الثاني عشر، موزعين على 856 مركز اختبار تحت إدارة وزارة التربية والتعليم في محافظة عدن.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.