البنك الدولي يخصص 100 مليون دولار لمكافحة الجوع في السودان
البنك الدولي يخصص 100 مليون دولار لمكافحة الجوع في السودان

البنك الدولي يخصص 100 مليون دولار لمكافحة الجوع في السودان

Rayan
اقتصاددوليات
Rayan21 يوليو 2022

قال البنك الدولي في بيان، الخميس، إنه وافق على تقديم 100 مليون دولار من خلال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لـ “مشروع شبكة الأمان الطارئ”، لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في السودان.

ويهدف المشروع  الممول من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والعديد من الدول الغربية الأخرى. إلى تزويد مليوني سوداني بالتحويلات النقدية والمواد الغذائية.

وعلق البنك الدولي المدفوعات للعمليات في السودان في أعقاب انقلاب أكتوبر الماضي. وقال إن أموال المشروع ستحول مباشرة من خلال برنامج الغذاء العالمي.

وقال عثمان ديون، المدير القطري للبنك الدولي، “بينما يظل التمويل بموجب الاتفاقات الموقعة مع حكومة السودان معلقًا مؤقتًا. يستعد شركاء التنمية لتقديم الدعم المباشر للشعب السوداني خلال هذه الفترة الحرجة”.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد قدر في وقت سابق هذا العام، أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الأزمات ومستويات الطوارئ من الجوع سيصل إلى 18 مليون بحلول سبتمبر المقبل في السودان. والذي يقدر عدد سكانه بنحو 45 مليون نسمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.