كلمات اغنية هيا هيا جايا تصفار وتخضار
كلمات اغنية هيا هيا جايا تصفار وتخضار

كلمات اغنية هيا هيا جايا تصفار وتخضار

Rayan
بانوراما
Rayan19 يوليو 2022

كلمات اغنية هيا هيا جايا تصفار وتخضار الأغنية المغربية الجميلة، التي استطاعت أن تصبح من أكثر الأغاني التي يستمع إليها الوطن العربي في فترة قصيرة من الزمن، لأن لحنها وكلماتها أثر جميل على أذن المستمع.

لذلك يوفر لك موقع “غزة تايم” معلومات كثيرة عن هذه الأغنية ومغنيتها الأصلية وإعادة غنائها. كما نوفر لك كلماتها الجميلة المكتوبة باللهجة المغربية، بالإضافة إلى إمكانية تنزيلها مباشرة.

استطاعت هذه الأغنية المغربية الجميلة أن تكون من أكثر الأغاني شعبية بين المستمعين في الدول العربية، وهو أمر غريب لأنها كتبت باللهجة المغربية الخالصة، والتي عادة ما يصعب على الناس من الدول الأخرى فهمها ومطابقة معانيها.

هي إحدى أغاني الفنانة المغربية الشعبية “الحاجة الحمداوية“، وهي فنانة قديمة جدًا قدمت العديد من الأعمال الرائعة التي لا تزال خالدة حتى هذه اللحظة.

جدير بالذكر أن الحاجة حمداوية ولدت عام 1930 م وتوفيت مؤخرًا عام 2021م، ورغم تقديم أغانيها إلا أنها استطاعت جذب أجيال جديدة لجمالها.

كلمات كلمات اغنية هيا هيا جايا تصفار وتخضار صعبة نسبيًا، لأنها منغمسة في المحلية المغربية، والتي عادة ما تكون صعبة على غير الناطقين باللهجة المغربية، ونقدمها لكم على النحو التالي:

المطربة الأصلية التي قدمت الأغنية هي الحاجة الحمداوية، وهي أغنية تندرج تحت فن “العيطة”، من أشهر الفنون المغربية التي تميزت بها الحاجة حمداوية.

وأعاد غنائها الفنانة Eljoee والفنانة Chaama في عام 2022، وأنتجوها بجمال مبهر جعلها من أشهر الأغاني على مستوى المغرب والوطن العربي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.