كم بلغت إيرادات فيلم كيرة والجن ؟
كم بلغت إيرادات فيلم كيرة والجن ؟

كم بلغت إيرادات فيلم كيرة والجن ؟

Rayan
بانوراما
Rayan2 يوليو 2022

بلغت إيرادات فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد 4 ملايين و441 ألف جنيه مصري أمس. ليرتفع إنجاز الفيلم على مدى يومين إلى 8 ملايين و316 ألف جنيه. جاء ذلك في تقرير صادر عن شركة Dollar Films للتوزيع.

وبالإضافة إلى تصدره في شباك التذاكر، نجح الفيلم في رصد ردود فعل إيجابية من الجمهور، وأبدوا إعجابهم بالفيلم عبر منشورات على مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية.

ولم يقتصر التكريم على الجمهور فقط، بل أشاد عدد من النجوم وصانعي الأفلام بفريق “كيرة والجن” ومن بينهم المخرج محمد دياب ، قائلين: “تحية لكل صانعي كيرة والجن على المجهود الجبار المبدول في جميع العناصر”.

كم بلغت إيرادات فيلم كيرة والجن ؟

يشار إلى أن الفيلم مستوحى من رواية “1919” للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار وإخراج مروان حامد. ويرصد الفيلم إحدى أهم الفترات في تاريخ مصر.

يتحدث الفيلم عن ثورة 1919، ومقاومة الشعب للاحتلال في ذلك الوقت، مع ظهور العديد من الشخصيات خلال أحداث الفيلم.

يشهد الفيلم أول تعاون فني بين الفنان الكبير كريم عبد العزيز الذي يؤدي دور أحمد عبد الحي “كيرة” خلال أحداث الفيلم. والنجم أحمد عز الذي يجسد شخصية عبد القادر الجن. والفيلم يجسد مشاركة الثنائي في النضال الوطني.

استغرق التصوير عامين كاملين، وهو أول تعاون سينمائي بين كريم عبد العزيز وأحمد عز. وتم تصويره في عدد من المدن سواء داخل مصر، مثل القاهرة والأقصر، أو خارج مصر مثل المجر.

شارك في أداء الفيلم عدد من النجوم أبرزهم سيد رجب وهند صبري وهدى المفتي وأمينة خليل وأحمد مالك وأسماء أبو اليزيد وغيرهم من الفنانين. وكان الفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.