غزة: تسهيلات مصرية جديدة للمسافرين عبر معبر رفح
غزة: تسهيلات مصرية جديدة للمسافرين عبر معبر رفح

غزة: تسهيلات مصرية جديدة للمسافرين عبر معبر رفح

Rayan
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan30 يونيو 2022

قال رئيس المكتب الإعلامي للحكومة في غزة، سلامة معروف، الأربعاء، إن القاهرة أبلغتهم بإدخال تسهيلات لحركة المسافرين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.

وقال معروف في تصريح صحفي، “تم إبلاغ لجنة متابعة الإجراءات الحكومية بنيّة الجانب المصري البدء في نقل الركاب ذهابًا وإيابًا بالحافلات بأسعار مناسبة عبر نفق (تحيا مصر)”.

وأضاف أن الجانب المصري سيبدأ العمل على هذه الآلية مطلع الأسبوع المقبل “بحيث يتم نقل الركاب ذهابًا وإيابًا عبر حافلات مجهزة جيدًا وبأسعار مناسبة”.

وأشار إلى أن التسهيلات الخاصة بالسفر عبر معبر رفح كانت من بين البنود التي ناقشها رئيس لجنة المتابعة عصام الدعليس مع المسؤولين المصريين مؤخرًا.

وقال معروف، إن هذه التسهيلات “ستختصر الكثير من معاناة الركاب، حيث سيتم التغلب على العديد من الحواجز وسيتم عبور نفق (تحيا مصر) دون الحاجة إلى المرور عبر المعدية ، كل ذلك بسعر معقول مشابه لـ” التكلفة العادية للسفر”.

وكان الدعليس أعلن، في 8 حزيران/ يونيو، عقب اختتام زيارته التي استمرت أيامًا للقاهرة، أنه تلقى وعودًا مصرية بتجاوز العقبات التي يواجهها سكان قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.