كلمات اغنية تتنفسك دنياي للفنان عبدالمجيد عبدالله
كلمات اغنية تتنفسك دنياي للفنان عبدالمجيد عبدالله

كلمات اغنية تتنفسك دنياي للفنان عبدالمجيد عبدالله

Rayan
بانوراما
Rayan1 يونيو 2022

كلمات اغنية تتنفسك دنياي للفنان عبدالمجيد عبدالله حيث تتميز الاغاني الخليجية بطبيعتها الرومانسية الجميلة التي تجذب العشاق والمحبين للاستماع اليها. إضافة إلى أن كلماتهم تحمل معاني عميقة جدًا تختلف عن الأغاني الأخرى. في إشارة إلى أن جمهور الأغاني الخليجية من داخل الوطن العربي كبير جدًا.

كلمات الأغنية أجمل الأغاني التي تعيد المستمع إلى زمن نشوة الطرب الأصيل والفن الراقي. حيث يعد عبد المجيد عبد الله من أشهر المطربين والملحنين في المملكة العربية السعودية. وقد اكتشف موهبته في الغناء كمدرس للموسيقى، فرافقه إلى الإذاعة في مدينة جدة.

كانت تجربته الأولى في الغناء ، واستمرت بعدها النجاحات حتى سن الثالثة عشرة، حيث غنى لأول مرة في حفل كبير، وعمل مع أكثر من ملحن مختلف. كان لكل منهم بصمة كبيرة على نجاحه، وحققت أغانيه الكثير من الشهرة والنجاح.

الأغنية من الأغاني الطربية التي يحبها خبراء نشوة الطرب الأصيل والأغاني ذات المشاعر القوية. إنها أغنية رومانسية جميلة وعاطفية جدًا. وهي من تأليف المؤلف أنور المشيري، وألحان الموسيقار أحمد الحرمي، وتم إنتاجها وتوزيعها عام 2022م.

كلمات اغنية تتنفسك دنياي للفنان عبدالمجيد عبدالله

اضغط هنا

تجاوز عدد من الأغاني الخليجية علامة المليون مشاهدة، وتصدرت الترند الموسيقي في فبراير 2022، رافقت الجمهور بأوضاعهم العاطفية المختلفة بين الحب والحزن والشوق والألم والفرح بأجمل الكلمات التعبيرية والألحان التي تترجم المشاعر.

تصدرت هذه الأغاني الاتجاه في العالم العربي، حيث وصل بعضها إلى 34 مليونًا و16 مليون مشاهدة خلال أيام قليلة من إصدارها. حرص الجمهور على تسجيل إعجابهم بالكلمات والألحان وحلاوتها وجودة تصويرها الذي نال إعجاب الجماهير الخليجية والعربية.

أثبتت الموسيقى بشكل قاطع بدليلها الواضح أنها مشروع إنساني يتخطى الحدود ويقفز فوق الصراعات، ويعبر عن ثقافة الدول. وهو ما أثبتته الموسيقى الخليجية التي نجحت في الظهور والانتشار. مما ساعدها على الصمود في وجه الغزو. للموسيقى الغربية الحديثة بإيقاعها الغريب البغيض.

إن تعدد الثقافات والتقاليد بين الدول العربية، وامتياز دولة على أخرى ومنطقة على أخرى بخصائص بيئية وثقافية. أنتج ثقافات موسيقية تميز بعضها عن بعض بشخصية تميزها عن غيرها. على الرغم من أوجه الشبه العديدة بين ثقافات تلك البلدان.

وكانت منطقة الخليج العربي من أبرز المناطق التي أثرت في دول أخرى بخصائصها الموسيقية التي كانت فريدة من نوعها في اللون المعروف باسم “الخليجي”. مما أجبر كبار المطربين العرب على غناء هذا اللون الساحر. تتشابه دول الخليج العربي الست إلى الحد الذي يصعب معه التفريق بين موسيقى هذا البلد وموسيقى الآخر.

لم تولد الموسيقى الخليجية من فراغ. بل هو مثل نظرائه في الشعوب القديمة الأخرى. ولدت مع وجود الإنسان على تلك الأرض منذ آلاف السنين، وتطورت مع تطور حياتهم، لتأخذ أشكالًا ونماذج مختلفة. اعتمادًا على حياة الناس وطبيعة حياتهم وعملهم وبيئتهم، موسيقى الجبال، إلخ.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.