التنمية الاجتماعية تعلن موعد تحديث بيانات عائلات غزة المستفيدة
التنمية الاجتماعية تعلن موعد تحديث بيانات عائلات غزة المستفيدة

التنمية الاجتماعية تعلن موعد تحديث بيانات عائلات غزة المستفيدة

Rayan
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan1 يونيو 2022

تستعد وزارة التنمية الاجتماعية لإطلاق حملة تحديث بيانات المستفيدين في قطاع غزة من (88 ألف) أسرة مستفيدة وعلى قوائم الانتظار، خلال شهر حزيران.

وأوضحت وزارة التنمية، اليوم الأربعاء، في بيان ورد لـ “غزة تايم”، أن هذه الحملة تأتي تزامنًا مع استكمال حملة تحديث بيانات المستفيدين في الضفة الغربية، والتي تضمنت تحديث بيانات ما يقارب (50) ألف أسرة. وفق نظام السجل الاجتماعي الوطني الذي انطلق منذ (5) أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقمها تعقد سلسلة من ورش العمل الداخلية لهذا الغرض مع مشرفين وأخصائيين اجتماعيين يشاركون في حملة تحديث بيانات الأسر المستفيدة.

وذكرت أنه من المتوقع أن تستمر عملية التحديث لمدة (5) أشهر من تاريخ إطلاقها، يقوم خلالها الأخصائيون الاجتماعيون – مديرو الحالات – بزيارة الأسر المذكورة في أماكن إقامتهم.

وأشارت إلى أن الحملة ستنطلق في القطاع بمجرد وصول الأجهزة الإلكترونية اللازمة لإتمام عملية التحديث، حيث سيقوم الباحثون بتعبئة النماذج إلكترونيًا باستخدام اللوحات الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض.

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية نظام السجل الاجتماعي الوطني في الضفة الغربية في كانون الأول (ديسمبر) 2021.

وبحسب بيان الوزارة، فقد تم بناء استمارة التحديث على معادلة الفقر متعددة الأبعاد، وهي المنهجية التي يستخدمها الأخصائيون الاجتماعيون لتحديد الأسر الأشد فقرًا والأكثر حاجة إلى تمكين الأسر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.